موقع السلطة
الثلاثاء، 7 فبراير 2023 06:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

اقتصاد

أفضل قنوات التسويق الالكتروني الواجب تجربتها

موقع السلطة

هناك العديد من القنوات التسويقية التي يمكن لشركتك الصغيرة تجربتها من أهمها طرح القسائم الترويجية على غرار كود نمشي. في هذا المقال نقوم بتفصيل القنوات التسويقية المختلفة المتاحة لإنجاح حملتك الاعلانية.

قال بيتر دراكر، المعروف أيضًا باسم مؤسس الإدارة الحديثة، ذات مرة: "هناك شيئان فقط في الأعمال التجارية يكسبان المال - الابتكار والتسويق."

ولكن مع وجود العديد من قنوات التسويق للاختيار من بينها، كيف تعرف أيها ستتبنى؟

في هذا الدليل الذي أعددناه بمساعدة مدونة فول، سنستكشف 10 قنوات توزيع تسويقية وكيفية استخدامها على أفضل وجه لزيادة المبيعات.

  1. تحسين محركات البحث:

وفقًا لاحصائيات هب سبوت، يستخدم 62٪ من المستهلكين محرك بحث عندما يريدون معرفة المزيد عن نشاط تجاري أو منتج أو خدمة جديدة، بينما يستخدم 41٪ محرك بحث عندما يكونون مستعدين للشراء.

أضف إلى ذلك حقيقة أنه يتم إجراء تريليونات من عمليات البحث على جوجل كل عام، ومن الواضح أن محركات البحث لا تزال طريقة الانتقال للعثور على المعلومات عبر الإنترنت.

تحسين محرك البحث هو عملية جعل موقع الويب الخاص بك يحتل مرتبة عالية في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) لمصطلح أو كلمة رئيسية معينة. يتيح ذلك أن يكون المحتوى الخاص بك مرئيًا ويمكن الوصول إليه بسهولة لمن يبحثون عن المصطلح أو شيء مشابه له.

باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث، ستحصل على زيارات "عضوية" لموقع الويب من محركات البحث، لأنك لا تدفع مقابل موضع الإعلان.

يتغير تحسين محركات البحث كتقنية باستمرار، ويجب أن تتكيف التكتيكات التي يستخدمها محترفو تحسين محركات البحث بسرعة. ومع ذلك، "هناك بعض أساسيات تحسين محركات البحث التي لا تتغير إلا قليلاً بمرور الوقت"، كما تقول بريدجيت راندولف من أداة موز الشهيرة. أهم تشمل أهم عناصر تحسين محركات البحث:

قابلية الزحف: هل يمكن العثور على المحتوى الخاص بك عن طريق محركات البحث؟

بنية الموقع: كيف يجب على محركات البحث تحديد أولويات المحتوى الخاص بك وتنظيمه؟

الكلمات الرئيسية: ما هو محتوى موقعك؟

الروابط الخلفية: هل يوفر المحتوى الخاص بك معلومات موثوقة حول الموضوعات التي تكتب عنها؟

  1. الكوبونات وأكواد الخصم:

انتشر استخدام كوبونات واكواد الخصم من التسويق التقليدي الى التسويق الالكتروني. أصبح المتسوقون عبر الانترنت يبحثون عن اكواد القسائم الترويجية مثل كود خصم نون السعودية أو farfetch كود خصم قبل إتمام عملية الشراء اونلاين. وبدورها ظهرت العديد المواقع المتخصصة في توفير كوبونات واكواد خصم أغلب مواقع التسوق التي توفر كل أنواع المنتجات. إذا كنت صاحب متجر الكتروني فلابد من توفير قسائم ترويجية بشكل دوري خاصة في المناسبات والاعياد الوطنية حيث يكثر الطلب على التسوق أونلاين.

  1. التسويق بالمحتوى:

ازعاج العملاء الحاليين والمحتملين برسائل "شراء" عندما لا يكونون مستعدين هو خطأ تسويقي كبير. لن يتجنبك المتسوقون فحسب ولكن من المحتمل أيضًا أن يخبروا أسرهم وأصدقائهم عن التجربة. سيكسبك هذا سمعة سلبية بين المتسوقين وسيضر هذا الأمر بحجم مبيعاتك.

يُعد تسويق المحتوى نهجًا يركز على التطوير المستمر للمحتوى القيم وتوزيعه - منشورات المدونات ومقاطع الفيديو والرسوم البيانية والكتب الإلكترونية ودراسات الحالة والمقابلات وما إلى ذلك - لجذب شريحة معينة من السوق.

الهدف من تسويق المحتوى هو جذب العملاء المحتملين أو العملاء للقيام بعمل يكون مربحًا لمؤسستك.

التسويق بالمحتوى لعبة طويلة. الثقة لا تحدث بين عشية وضحاها. من خلال تقديم محتوى قيم وقابل للمشاركة بشكل كبير، بمرور الوقت، ستصبح خبيرًا في مجال عملك. يتيح لك المحتوى الوصول إلى العملاء المحتملين والعملاء الحاليين، ومعالجة مخاوفهم ونقاط الألم، والتعرف عليك والثقة بك وبمنتجك أو خدمتك. بهذه الطريقة، بمجرد استعدادهم للشراء، ستكون أول شركة سيفكرون فيها.

آخر الأخبار

CIB
CIB