موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 06:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

اللجنة المنظمة لـ ”مونديال قطر” تشكك في مزاعم الدنمارك بشأن انتهاكات حقوق الإنسان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شككت اللجنة المنظمة لمونديال قطر 2022 في مزاعم شركة "هامل سبورت" الدنماركية، المصنعة لقميص منتخب الدنمارك، بحدوث انتهاكات حقوق الإنسان، بعد أن كشفت الشركة عن الأطقم التي سيرتديها المنتخب في البطولة.

وأعلنت الشركة الأربعاء عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، عن قميص أحمر بالكامل، وأبيض بالكامل، وقميص أسود بالكامل يمثل "لون الحداد"، بدون أي إضافات من ناحية التصميم، وجاء القميص باللون الأحمر والأبيض والأسود ومختلفا تماما عن القميص المعتاد للمنتخب الدنماركي بجانب إخفاء شعار الفريق عمدا.

وعارض منظمو البطولة، مزاعم شركة "هامل" وقالوا إنهم شاركوا في "حوار قوي وشفاف" مع الاتحاد الدنماركي لكرة القدم.

وقال المنظمون، في بيان: "نرفض بشدة التقليل من أهمية التزامنا الحقيقي بحماية صحة وسلامة 30 ألف عامل قاموا ببناء ملاعب كأس العالم لكرة القدم ومشاريع البطولة الأخرى، هذا الالتزام نفسه يمتد الآن إلى 150 ألف عامل عبر خدمات البطولة المختلفة و 40 ألف عامل في قطاع الضيافة".

وكشفت شركة "هامل سبورت" الدنماركية، اليوم الأربعاء، عن قمصان منتخب الدنمارك استعدادا للمشاركة في بطولة كأس العالم 2022 في قطر، والذي جاء بدون أي إضافات في تصميم القميص تضامنا مع العمال الذين لقوا حتفهم أثناء أعمال البناء للبطولة.

وأصدر الاتحاد الدنماركي والشركة المُصنعة لملابس المنتخب الدنماركي، القميص بدون أي إضافات من ناحية التصميم، وجاء القميص باللون الأحمر والأبيض والأسود ومختلفا تماما عن القميص المعتاد للمنتخب الدنماركي بجانب إخفاء شعار الفريق عمدا.

ويرى الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، أن بطولة كأس العالم التي ستقام في قطر، أدت إلى وفاة العديد من العمال الذين عملوا في ظروف صعبة من أجل إنهاء العمل في الملاعب في وقت قليل وتحت ظروف غير آدمية.

وجاء بيان الشركة المصنعة لقميص منتخب الدنمارك: "القمصان ليست مستوحاة فقط من من القميص الذي لُعب به في بطولة يورو 1992 للإشادة بأعظم نجاح كروي للدنمارك، لكن أيضا للاحتجاج على قطر وسجلها في مجال حقوق الإنسان".

وأضاف البيان الذي نشر على حساب الشركة على "إنستجرام": "هذا هو السبب في أننا قمنا بتقليل كل التفاصيل الخاصة بالقمصان الدنماركية الجديدة لكأس العالم، بما في ذلك شعار الاتحاد الدنماركي وشعار شركتنا المميزة، لا نرغب في الظهور خلال البطولة التي كلفت آلاف الأشخاص حياتهم".

وتابع: "نحن ندعم منتخب الدنمارك لكن هذا لا يعني دعم قطر كدولة مضيفة.. نؤمن أن الرياضة يجب أن تجمع الناس معا وعندما لا يحدث ذلك فيجب أن يكون لنا تعليق".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by hummel Sport (@hummelsport)

 

وفي بيان آخر، قالت الشركة: "الأسود، لون الحداد، اللون المثالي لقميص الدنمارك الثالث في كأس العالم.. بينما ندعم منتخب الدنمارك فلا ينبغي الخلط بين هذا وبين دعم البطولة التي كلفت آلاف الأشخاص حياتهم".

وواصل: "نود الإدلاء بتعليق حول سجل قطر في مجال حقوق الإنسان ومعاملتها للعمال المهاجرين الذين بنوا ملاعب كأس العالم فيها".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by hummel Sport (@hummelsport)

 

البنك الأهلي
مونديال قطر الدنمارك مونديال قطر 2022
CIB
CIB