موقع السلطة
الجمعة، 27 يناير 2023 10:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

مونديال قطر| أبرز المنتخبات الغائبة عن كأس العالم 2022

المنتخبات الغائبة عن كأس العالم 2022
المنتخبات الغائبة عن كأس العالم 2022

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، انطلاق بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، الحدث الأبرز على مستوى العالم، لما تتميز به النسخة الجديدة المقرر انطلاقها في الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين، من أحداث استثنائية.

ولم يتوقف تميز الحدث الأكثر متابعة على مختلف الانتماءات الكروية، عند ترقب المنافسة بين المنتخبات المتعددة، بينما امتد هذا التميز ليطال الساحرة المستديرة التي يضربها النجوم، وتسلط عليها الأضواء بقدرهم.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" في السطور التالية أبرز أقوى المنتخبات الغائبة عن نهائيات بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، والتي جاءت كالتالي ..

منتخب إيطاليا

فشل منتخب إيطاليا، بطل العالم 4 مرات، في بلوغ المونديال مرتين متتاليتين، بعد غيابه عن النسخة الماضية "روسيا 2018".

وجاءت المفاجأة المدوية، من خلال فوز منتخب مقدونيا الشمالية بهدف نظيف في نصف نهائي المسار الثالث بالملحق الأولى بتصفيات القارة العجوز.

وبات المنتخب الإيطالي، بطل أوروبا الحالي، رابع منتخب يفشل في التأهل لكأس العالم في النسخة التالية لفوزه ببطولة اليورو، بعد تشيكوسلوفاكيا (1978)، والدنمارك (1994)، واليونان (2006).

منتخب مصر

تعرض منتخب مصر لخسارة مؤلمة أمام السنغال في المرحلة الفاصلة بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، ليتبدد حلمه في المشاركة الرابعة بالمونديال، والثانية على التوالي.

وكان المنتخبان تعادلا (1-1) في مجموع المباراتين بعد فوز كل منهما بهدف نظيف على أرضه، ثم حسم المنتخب السنغالي بطاقة الصعود بالفوز (3-1) بركلات الترجيح.

منتخب السويد

وفشل منتخب السويد في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، عقب الهزيمة أمام بولندا بثنائية روبرت ليفاندوفسكي وبيتور زيلنسكي، في نهائي الملحق الأوروبي.

وشارك النجم المخضرم إبراهيموفيتش في اللقاء قبل النهاية بـ11 دقيقة، عندما كان فريقه متأخرا 0-2، لكنه فشل في ترجيح كفة بلاده أو تعديل النتيجة.

وودع المنتخب السويدي حلم المونديال، بعد أن تمكن من الحلول في المركز الثاني من المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة، أمام إسبانيا التي تأهلت مباشرة إلى النهائيات بعد احتلالها الصدارة برصيد 19 نقطة. 

منتخب النرويج

وحل منتخب النرويج بقيادة عملاق "ماكينة الأهداف" آرلينج هالاند في المركز الثالث بالمجموعة السابعة الأوروبية، ضمن تصفيات المونديال، والتي تأهل عنها مباشرة منتخب هولندا برصيد 23 نقطة.

فيما خطف المنتخب التركي بطاقة الملحق مع حصد 21 نقطة، قبل أن يخسر أمام البرتغال بنتيجة 3-1، فيما حصد هالاند ورفاقه 18 نقطة في المجموعة. 

منتخب كولومبيا

بعد أداء متذبذب في التصفيات، فشل منتخب كولومبيا في الحصول على أحد المراكز الـ 5 الأولى في المجموعة التي تضم كل منتخبات أمريكا الجنوبية، وهو ما يعني إخفاقه في التأهل المباشر أو المنافسة على مقعد الملحق المؤهل لمونديال قطر.

منتخب كولومبيا احتل المرتبة السادسة ليغيب عن نهائيات كأس العالم 2022 بعد مشاركته في آخر نسختين.

منتخب الجزائر

وخسر منتخب الجزائر بسيناريو أكثر قسوة على أرضه بطاقة الصعود للمونديال، بعد الهزيمة على يد الكاميرون.

وكان منتخب الجزائر عاد من الكاميرون فائزا (1-0) ذهابا، وفي الإياب تقدم "الأسود غير المروضة" بهدف يجعل النتيجة (1-1) وامتدت المباراة للوقت الإضافي.

وسجل منتخب الجزائر هدفًا في الدقيقة 120 من المباراة التي أقيمت بملعب "مصطفى تشاكر"، لكن بعد 3 دقائق تقريبا أحرز الضيوف هدفا قاتلا.

وبهذا الفوز تعادل المنتخبان (2-2)، لكن منتخب الكاميرون تفوق بفضل الهدف الاعتباري خارج أرضه ليخطف بطاقة التأهل من يد "محاربي الصحراء".

جدير بالذكر أن منتخب الجزائر سبق له المشاركة في 4 نسخ سابقة بالمونديال، أحدثها عام 2014.

منتخب نيجيريا

فقد المنتخب النيجيري بطاقة التأهل لمونديال قطر 2022 لصالح غانا بتعادلهما سلبيًا في الذهاب، وبنتيجة (1-1) في ضيافة نيجيريا إيابًا.

وكان منتخب "النسور الخضراء" شارك سابقا في 6 نسخ بالمونديال، منها آخر 3 نسخ على التوالي.

منتخب تشيلي

فشل المنتخب التشيلي بقيادة أبرز نجومه "أليكسيس سانشيز وأرتورو فيدال وكلاوديو برافو وغيرهم" في حجز مقعد للتأهل إلى مونديال "قطر 2022".

وقادت هذه الأسماء التي سميت بـ "الجيل الذهبي"، منتخب بلادها إلى التتويج بكوبا أمريكا في نسختين متتاليتين في 2015 و2016.

واختتم منتخب تشيلي مشاركته في تصفيات أمريكا الجنوبية في المركز السابع، برصيد 19 نقطة حصدها من 18 مباراة، حيث انتصر في 5 مباريات وتعادل في 4 وخسر 9.

منتخب النمسا

أخفق منتخب النمسا بقيادة نجمه دايفيد آلابا، فرصة المشاركة بمونديال "قطر 2022"، بعدما لم يبلغ المركز الثالث في تصفيات المجموعة السادسة، وقطفت الدنمارك بطاقة التأهل المباشر برصيد 27 نقطة.

منتخب أستراليا 

وفشل المنتخب الأسترالي في بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة السادسة، علماً بأنها شاركت للمرة الأولى في مونديال 1974 وفي النسخ الأربع الأخيرة، وبلغت الدور الثاني مرة وحيدة في 2006.

والتقى منتخب أستراليا مع بيرو على ملعب "استاد أحمد بن علي المونديالي" في الدوحة، ونجح المنتخب البيروفي في حسم التأهل بقيادة المدرب الأرجنتيني ريكاردو جاريكا، في التأهل إلى كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، بعدما شارك 5 مرات بالمونديال، في 1930 و1970 و1978 و1982 و2018.

وكان منتخب أستراليا قد تأهل إلى الملحق العالمي بعد الفوز على الإمارات بهدفين مقابل هدف في الملحق الآسيوي.

إقرأ أيضًا : مونديال قطر| غائبون من الطراز الرفيع عن كأس العالم 2022

إقرأ أيضًا : مونديال قطر| «تريكولور وفيفرنوفا وجابولاني».. قصة تطور كرة كأس العالم

إقرأ أيضًا : مونديال قطر| تفاصيل إعادة أول مباراة فى كأس العالم والسر في ركلات الترجيح «الغائبة»

البنك الأهلي
المنتخبات الغائبة عن كأس العالم 2022 كأس العالم 2022 مونديال قطر مونديال 2022 المنتخبات المنتخبات الغائبة
CIB
CIB