موقع السلطة
الإثنين، 28 نوفمبر 2022 05:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مصروفات العام الدراسي الجديد 2022-2023 في المعاهد الأزهرية

المعاهد الأزهرية
المعاهد الأزهرية

أعلن الأزهر الشريف، عن مصروفات العام الدراسي الجديد 2022-2023 في المعاهد الأزهرية، بداية من مرحلة رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية الأزهرية.

مصروفات المعاهد العادية

 

مرحلة رياض الأطفال يتم سداد رسوم قدرها 66،85 جنيهالمرحلة الإبتدائية يتم سداد رسوم قدرها 67،85 جنيه

المرحلة الإعدادية يتم سداد رسوم قدرها 77،35جنيه

المرحلة الثانوية: يتم سداد رسوم قدرها 90،35 جنيه

مصروفات المعاهد النموذجية

مرحلة رياض الأطفال يتم سداد رسوم قدرها 171،85 جنيه

رياض الأطفال باللغات يتم سداد رسوم قدرها 821،85 جنيه

المرحلة الإبتدائية يتم سداد رسوم قدرها 172،35 جنيه

المرحلة الإعدادية يتم سداد رسوم قدرها 206،35 جنيه

المرحلة الثانوية يتم سداد رسوم قدرها 232،35 جنيه

 

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية، أنه من المقرر تحصيل مبلغ 200 جنية مصاريف تأسيس من الصفوف الاولي بجميع المراحل التعليمية بالمعاهد النموذجية والقسم الأول من رياض الأطفال بمعاهد اللغات والمستجدين في الالتحاق بالأزهر الشريف بالقسم الثاني من رياض الأطفال بالمعاهد النموذجية واللغات.

 

خطة الأزهر لاستيعاب الأعداد الكبيرة

 

وجه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قيادات قطاع المعاهد الأزهرية، ورؤساء الإدارات المركزية ، تزامنا مع زيادة أعداد المتقدمين والمحولين من التربية والتعليم إلى التعليم الأزهري، وقبول جميع المتقدمين، بتنفيذ هذه الإجراءات لاستيعاب المتقدمين للتعليم الأزهري.

وكلف شيخ الأزهر، القيادات الأزهرية، بضرورة تقييم الوضع الحالي بالنسبة للفصول الشاغرة وتشغيل جميع الفصول المغلقة والاستغناء عن الفصول المخصصة للمعلمين وغرف تحضير المعامل والإداريين بكل معهد عن الحاجة إليها وإعادة توزيع وندب المعلمين وفق قانون المعلم (165) والأنصبة وفقا لدرجة كل معلم وذلك بتشكيل لجنة بكل إدارة تعليمية يرأسها مدير الإدارة التعليمية وموجه أول كل مادة بالإدارة برعاي الموجه العام وذلك من واقع كل معهد على حدة.

وطالب شيخ الأزهر بضرورة رفع كثافة الصفوف الأولى لمرحلتي رياض الأطفال دون النظر للقوة الاستيعابية المرسلة لتنسيق رياض الأطفال، والصفوف الأولى بكل مرحلة والمرحلة التي تليها للمراحل المتعددة بالمبنى الواحد (55 طالب إلى 60 للمعاهد الغير متقدمة للاعتماد والجودة ، و50 طالب للمعاهد المتقدمة للجودة ، مع مراعاة سعة الفصول ومساحتها.

وكلف شيخ الأزهر، دمج غرف المكتبات والحاسب الآلي للمعاهد التي تعمل بمبنى واحد (مكتبتين لمكتبة واحدة ومعملين لمعمل واحد، وكذلك التخلص من العهد المكهنة وسرعة تنفيذ تعليمات الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر بهذا الخصوص مع إصلاح المقاعد التي يمكن إصلاحها لخدمة العملية التعليمية والحفاظ على المال العام.

وشدد على اللجوء إلى نقل بعض صفوف المرحلة الإبتدائية إلى أقرب معهد له به صفوف شاغرة، وتشغيل المعهد على فترتين صباحية للصفوف الأولى من المرحلة، وكذلك معاهد الفتيات، ومسائي بالنسبة للصفوف المتأخرة للمرحلة التعليمة ومعاهد البنين.

ووفقا للبروتوكول الموقع بين التربية والتعليم، والأزهر الشريف، فإنه يمكن الإستعانة بمدارس تعمل لفترة واحدة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة مصروفات العام الدراسي الجديد المعاهد الأزهرية مصروفات المعاهد الثانوية الازهرية رياض الأطفال الازهر الشريف
CIB
CIB