موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 12:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

رئيس «دارشال»: وكيل «الصناعة» تعهد بإعفائي من الضرائب 5 سنوات لإنتاج أول سيارة كهربائية

موقع السلطة

أكد حسن الدسوقى، رئيس شركة دارشال للصناعات المتخصصة فى تسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية، أنه تقدم بعدة طلبات لوكيل وزارة الصناعة بشأن تصنيع السيارات فى مصر، وإنتاج أول سيارة كهربائية في البلاد بمكون محلى.

وقال في تصريحات خاصة لموقع السلطة الإخبارى، أنه طلب من وكيل وزارة الصناعة الإعفاء من الجمارك والضرائب على المواد الخام التى سيتم استيرادها لكى يتم التسهيل عليه فى إنتاج سيارة محلية تناسب السوق المصرية.

وأضاف «الدسوقي»، أن قيمة الجمارك والضرائب على المواد الخام تتعدى 20%، وهذه القيمة تؤثر بالسلب على الناتج المحلى، لافتا إلى أنه حال إعفائه منها ستعود على المستهلك وعلى الناتج القومى بالإيجاب وتسمح بفتح الأسواق لإنتاج سيارات وتصديرها.

موضوعات ذات صلة

وتابع: «كان عرضى أن يتم إعفائى لمدة 5 سنوات على الأقل، حتى أتمكن من طرح السيارة فى السوق المصرية مخصوم منها هذه القيمة وكذلك قطع الغيار حتى أتمكن من المنافسة فى الأسواق»، مؤكدا أن وكيل وزارة الصناعة تعهد بذلك.

يشار إلى أن المهندس حسن الدسوقى، يعمل حاليا على صناعة أول سيارة كهربائية فى مصر، ومن المقرر إنتاجها ديسمبر من العام الجارى، تمهيدا لطرحها فى السوق المصرية.

البنك الأهلي
حسن الدسوقى الضرائب صناعة السيارات فى مصر السيارات الكهربائية تصنيع السيارات الكهربائية اخبار الاقتصاد

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB