موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 08:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

ميزات جبارة قادمة لهواتف آيفون.. آبل تبدأ اليوم إصدار iOS 16

موقع السلطة

تطلق شركة آبل الأمريكية اليوم، الإثنين، نظام التشغيل الأحدث iOS 16 على عدد من هواتف آيفون وهي هواتف آيفون الأحدث، حيث استثنت شركة آبل هذه الهواتف فقط، كما قررت حرمان بعض الطرز من الهواتف، والتي تعتبرها آبل بأنها هواتف قديمة.

 

وسيحصل مستخدمو هواتف آيفون الأحدث على العديد من ميزات iOS 16 مع ترقيات كبيرة تركز على الاتصال والتخصيص والخصوصية، وتغييرات في شاشة قفل آيفون وتطبيق الرسائل والمحفظة، ومن المقرر أن يستغرق إطلاق هذه الميزات وقتا حتى تصل لجميع المستخدمين حيث ستبدأ آبل أولا بهواتف iPhone 14 أولا ثم الأحدث، وفقا لـ CNET.

الأغلى في العالم.. لا تشتري iPhone 14 و AirPods Pro 2 من هذه الدول لهذا السبب.. ابنة ستيف جوبز تسخر من هواتف آيفون iPhone 14 لهذا السبب.. شركة شهيرة تسخر من ساعة آبل الذكية سامسونج لـ Apple في فيديو ساخر: متى تطلقون هاتفكم القابل للطي؟ الهواتف التي ستحصل على نظام التشغيل الجديد iOS 16

وأكدت آبل أن هذه الهواتف فقط، هي التي ستدعم نظام التشغيل الجديد iOS 16 وهي iPhone 8 و iPhone XR و iPhone XS و iPhone 11 و iPhone 11 Pro و iPhone SE (الجيل الثاني) و iPhone 12 و iPhone 12 Pro و iPhone 13 ، iPhone 13 Pro و iPhone 14

iPhone 14 Plus و iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max و iPhone SE (الجيل الثالث).

 

أهم الميزات التي ستتوفر في نظام التشغيل iOS 16

 

ميزة Apple Pay Later للشراء بالتقسيط

توفر ميزة Pay Later إمكانية بالدفع التقسيط عند شراء منتجات جديدة من شركة آبل كما تقدم للمستخدمين طريقة سلسة وآمنة لتقسيم تكلفة شراء Apple Pay إلى أربع دفعات متساوية موزعة على ستة أسابيع ، بدون فوائد وبدون رسوم من أي نوع ، وفي أى مكان يتم فيه قبول Apple Pay عبر الإنترنت أو داخل التطبيق، وتتوفر الخدمة حاليا في الولايات المتحدة، وأكدت آبل أنها سيتم تعميمها تدريجيا لجميع المستخدمين في جميع الدول.

 

ميزة Visual Look Up لإزالة خلفية الصور

وتعتبر ميزة جديدة للصور تشبه الفوتوشوب، وتعتبر الأولى من نوعها، لحماية خصوصية الصور لدى المستخدمين من خلال إزالة الخلفية الخاصة بالصور تماما، وذلك لمنع الإحراج عن المستخدمين، حيث كانت خلفيات الصور تعتبر عائقا كبيرا ومصدر إحراج بالنسبة لبعض المستخدمين، عند مشاركة صور معينة.

 

فحص الأمان لمساعدة الأشخاص في العلاقات المسيئة

ومن ميزات الخصوصية التي ستأتي ضمن نظام iOS 16 ، ميزة فحص الأمان والتي تعتبر بمثابة نجاة للأشخاص الذين في علاقات مع أشخاص مسيئين، حيث يمكن للمستخدمين مراجعة وإعادة تعيين من لديه حق الوصول إلى معلومات الموقع وكذلك كلمات المرور والرسائل والتطبيقات الأخرى على هواتف آيفون.

وتتيح ميزة فحص الأمان للمستخدمين إبطال الوصول إلى مواقعهم وكلمات المرور وحساب iCloud الخاص بهم ، وهو أمر يمكن أن يكون ضروريًا للأشخاص الذين يتعرضون للعنف المنزلي.

 

تقنية Passkeys أو مفاتيح المرور

تقنية Passkeys أو مفاتيح المرور تعتبر تقنية تسجيل دخول جديدة أكثر أمانًا من كلمات المرور في حماية الوصول إلى الحسابات المصرفية والبريد الإلكتروني، وتعد تقنية Passkeys أو مفاتيح المرور سهلة الاستخدام من استخدام كلمات المرور، حيث ستكون قادرة على استبدال ازعاج ضغطات المفاتيح اللازمة لكلمات المرور بفحص القياسات الحيوية من خلال التسجيل ببصمة اليد أو بصمة الوجه.

 

شاشة قفل جديدة قابلة للتخصيص

يقدم نظام التشغيل iOS 16 أهم تحديث لشاشة قفل آيفون، حيث يمكن الضغط مع الاستمرار لتعديل شاشة القفل الخاصة بك، كما يمكنك التمرير لتجربة عدة أنماط مختلفة، مع تخصيص الخطوط للوقت والتاريخ وإضافة أدوات قفل الشاشة مثل درجة الحرارة وحلقات النشاط والتقويم.

 

التحكم في الإشعارات

يهدف iOS 16 إلى حل مشكلة الإشعارات المزعجة، عند تلقى مثلا مجموعة من الإشعارات على التوالي من تطبيق واحد، فيمكنك التحكم في الإشعارات المزعجة من خلال رؤية الإشعارات مرة واحدة بدلاً من الحصول على سلسلة من الانقطاعات.

 

تخصيص SharePlay عبرالرسائل

تتيح ميزة SharePlay، التي ظهرت لأول مرة في نظام التشغيل iOS 15 ، الحصول على تجربة مشتركة أثناء الاتصال بشخص ما عبر تطبيق FaceTime، حيث يمكنك مشاهدة البرامج التلفزيونية والاستماع إلى الموسيقى المتزامنة وأشياء أخرى، حيث يضيف iOS 16 القدرة على اكتشاف المزيد من التطبيقات التي تدعم SharePlay من داخل FaceTime.

 

البنك الأهلي
شركة ابل هواتف آيفون الأحدث نظام التشغيل الأحدث iOS 16 نظام iOS 16 ميزات خصوصية في iOS 16 نظام التشغيل iOS 16 ميزات iOS 16 أبرز ميزات iOS 16 هواتف iPhone 14 هواتف آيفون مستخدمو هواتف آيفون
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB