موقع السلطة
الثلاثاء، 4 أكتوبر 2022 09:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

برشلونة يفتتح مشواره في الدوري الإسباني بتعادل مخيب أمام فاليكانو

برشلونة ورايو فاليكانو
برشلونة ورايو فاليكانو

انتهت مباراة برشلونة أمام رايو فاليكانو بالتعادل السلبي، في المباراة التي أقيمت على ملعب سبوتيفاي كامب نو، مساء اليوم السبت، ضمن الجولة الأولى من الدوري الإسباني - الليجا.

نقطة لكل فريق

وحصد برشلونة ورايو فاليكانو أول نقطة في الجولة الأولى من الليجا.

حالة طرد

وتعرض سيرجيو بوسكيتس قائد برشلونة للطرد في الدقيقة 90 بعد حصوله على إنذارين.

تشكيل برشلونة

تير شتيجن، رونالد أراوخو، إريك جارسيا، أندرياس كريستنسن، جوردي ألبا، سيرجيو بوسكيتس، بيدري، جافي، عثمان ديمبلي، رافينيا، روبرت ليفاندوفسكي.

تشكيل رايو فاليكانو

ديميرفيسكي - جارسيا - كاتيا - بالازون - تاريخو - لوبيز - ألفارو - لوجون - باليو - سيس - كاميلو.

برشلونة ورايو فاليكانو

تجديد عقد نيكو وإعارته

وأعلن برشلونة، اليوم السبت، إعارة لاعب خط وسطه نيكو جونزاليس إلى فالنسيا لمدة موسم واحد، في إطار الميركاتو الصيفي الجاري.

وقال النادي الكتالوني، في بيان رسمي: "جدد نيكو جونزاليس عقده مع النادي لمدة عامين إضافيين، لينتهي في 30 يونيو 2026، مع وضع شرط جزائي يبلغ مليار يورو في عقده".

وأضاف: "في الوقت نفسه، توصل النادي إلى اتفاق مع فالنسيا، حول إعارة نيكو جونزاليس خلال موسم 2022/23، دون خيار شراء مدرج في الصفقة".

وخاض جونزاليس 37 مباراة مع برشلونة، في الموسم الماضي، وسجل هدفين وصنع مثلهما في مختلف البطولات.

وقالت تقارير صحفية إسبانية مؤخرًا، إن اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا، أدرك صعوبة المشاركة في الموسم الجديد مع البلوجرانا، لذا طلب الخروج على سبيل الإعارة، حتى يمكنه اللعب بشكل مستمر.

وطلب جونزاليس من مدربه تشافي هيرنانديز السماح له بالرحيل، وهو ما أثار دهشة الأخير، لكنه تفهم أسباب هذا القرار.

إسبانيول وسيلتا فيجو

نجح فريق إسبانيول في النجاة من الهزيمة أمام مضيفه سيلتا فيجو، في بداية مشوار الفريقين بالموسم الجديد من الدوري الإسباني لكرة القدم - الليجا، وتعادل معه (2-2) اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلة الأولى.

أول نقطة
وحصد كل من سيلتا فيجو وإسبانيول بذلك أول نقطة له في الموسم الجديد الذي افتتح مساء أمس الجمعة بفوز أوساسونا على إشبيلية (2-1).

الأهداف
تقدم سيلتا فيجو بهدفين سجلهما إياجو أسباس وجونسالو باسيينسيا في الدقيقتين (45، 63)، ثم رد إسبانيول بهدفين سجلهما ايدواردو ايكسبوزيتو، وخوسيه لويس سامارتين ماتو في الدقيقتين (72، 90).

خسارة إشبيلية
استهل فريق إشبيلية رحلته في الدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا"، بالخسارة أمام مضيفه أوساسونا 1-2، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة، في الجولة الأولى من المسابقة.

وتقدم أوساسونا بهدف سجله إزكويل أفيلا في الدقيقة التاسعة، وتعادل أشبيلية عن طريق رافاييل مير فيسنتي في الدقيقة 11، قبل أن يسجل إيمار أوروز هدف الفوز لأوساسونا في الدقيقة 74 من ركلة جزاء.

وحصد أوساسونا أول 3 نقاط له في الدوري هذا الموسم، وظل فريق أشبيلية بلا نقاط.

البنك الأهلي
الدوري الإسباني برشلونة رايو فاليكانو سبوتيفاي كامب نو روبرت ليفاندوفسكي نيكو جونزاليس الليجا
CIB
CIB