موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 04:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

خبير تحكيمي: جهاد جريشة مرشح للعمل مع كلاتنبرج

جهاد جريشة
جهاد جريشة

أكد محمد صلاح عبد الفتاح الخبير التحكيمي أن مارك كلاتنبرج رئيس لجنة تطوير التحكيم باتحاد الكرة إضافة كبيرة للجبلاية ولجنة الحكام في الفترة القادمة نظرًا للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها.

وقال محمد صلاح عبد الفتاح الخبير التحكيمي عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي إسلام صادق:" جهاد جريشة الحكم الدولي السابق مرشح بقوة للعمل مع مارك كلاتنبرج داخل لجنة الحكام باتحاد الكرة وتطوير المنظومة التحكيمية في الفترة القادمة قبل انطلاق الموسم المقبل".

وتابع:"جريشة من أفضل الأسماء المطروحة على مارك كلاتنبرج للعمل سويًا داخل لجنة الحكام باتحاد الكرة في الموسم الجديد".

تصريحات كلاتنبرج

وأكد الإنجليزي مارك كلاتنبرج، خبير التحكيم، رئيس لجنة الحكام الجديد بالاتحاد المصري لكرة القدم، أنه اكتسب خبرات كبيرة خلال مشواره كحكم دولي على مدى سنين طويلة أدار خلالها مباريات كبيرة في البطولات الأوروبية والعالمية.

أضاف كلاتنبرج في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم، أنه اكتسب خبرات كبيرة أيضا من خلال عمله في الدوري الانجليزي "بريمرليج" سيسعي لنقلها للحكام المصريين وخمة وتطوير التحكيم المصري.

 

وتابع كلاتنبرج، أن مصر دولة رائدة داخل القارة الأفريقية، ويجب أن يكون الحكام المصريون هم الأفضل بين أقرانهم في الدول الأفريقية، وهم كذلك بالفعل ولكنهم يحتاجون لبعض النصائح والتوجيهات سيعمل على منحها لهم خلال الفترة المقبلة.

وأشار كلاتنبرج إلى أن هناك مشكلة كبيرة لاحظتها في العلاقة بين حكام الملعب وحكام تقنية الفيديو، وأن القرار داخل غرفة الفار يستغرق وقتا طويلا وسيعمل على حل هذه الثغرة مع بداية عمله في ملف تطوير التحكيم.

وأكمل كلاتنبرج، شاهدت مباريات الأسابيع الأخيرة في مسابقة الدورى وكان أداء الحكام جيدا ولكن كما قلت هناك بعض الأمور تحتاج إلى بعض النصائح وتصويب بعض الأخطاء التي يقع فيها الحكام

وأكد كلاتنبرج أنه سيبدأ خلال الأيام المقبلة إعادة هيكلة منظومة التحكيم داخل اتحاد الكرة المصري، وسيتم الاستعانة ببعض الحكام المصريين السابقين للاستفادة من قدراتهم وخبراتهم التحكيمية، وأنه يثق من أنه سيجد أشخاصا رائعين داخل منظومة التحكيم المصري، سيتعاونون معه من أجل الارتقاء بمستوى الحكام المصريين.

وأوضح كلاتنبرج أنه عكف منذ أن حضر المؤتمر الصحفي لتقديم لرجال الإعلام المصري على متابعة الكثير من المباريات ووضع يده على اغلب العيوب التي يعاني منها التحكيم المصري وسيبدأ فورا العمل على علاجها والتخلص من هذه العيوب، مشيرا إلى أن هناك بعض الأخطاء سيتم التخلص منها في غضون ايام قليلة، والبعض الاخر سيستغرق وقتا أطول.

 

وأشار كلاتنبرج أنه سيعقد جلسلت مع مسئولي الأندية للاستماع إلى وجهة نظرهم والأمور التي يعانون منها بسبب مشاكل التحكيم، ومعرفة رؤيتهم واحتياجاتهم فيما يخص ملف التحكيم

وتطرق كلاتنبرج إلى علاقته بالاتحاد اليوناني لكرة القدم، موشحا انه مازال مسئول عن ملف تطوير الحكام في الاتحاد الألماني، الا انه سيتعامل معهم خلال المراحلة المقبلة من خلال اجتماعات الزووم وتقديم النصائح بعد أن قطع معهم شوطا كبيرا في ملف التطوير، مشيرا إلى أنه سيقيم في مصر إقامة كاملة وان شغله الشاغل خلال المرحلة المقبلة هو وضع منظومة التحكيم المصري على الطريق الصحيح

البنك الأهلي
محمد صلاح عبد الفتاح كلاتنبرج اتحاد الكرة جهاد جريشة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB