موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 11:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

كيف ساهمت الحكومة في رفع الاستثمارات الأجنبية؟.. خبير يجيب

موقع السلطة

قال محمد راشد، الخبير الاقتصادي، إن الحكومة المصرية تسعي لرفع معدلات النمو الاقتصادي، لزيادة فرص العمل وتحسين مستوى معيشة المواطنين، بجانب تخفيف الأعباء في ظل الموجة التضخمية العاتية، التي يشهدها العالم من خلال الارتقاء بمستويات الاستثمار.

وأوضح "راشد"، أن مصادر الاستثمار تشهد تنوعاً في الجمهورية الجديدة ما بين استثمارات عقارية أو صناعية أو زراعية، بجانب الاستثمارات في البنية التحتية وغيرها من أوجه الاستثمار الأخرى.

وأشار إلى أن الحكومة استطاعت الارتقاء بمعامل تكرير البترول والتوسع فيها، لتلبية متطلبات السوق المحلي وخفض الواردات البترولية من الخارج، علاوة على معامل إسالة الغاز الطبيعى، مما أسهم بشكل كبير في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز منذ نهاية عام 2018، وزيادة الصادرات بشكل كبير خلال النصف الأول من عام 2022.

توفير 5 ملايين فرصة عمل.. وزير المالية يوضح مميزات المشروعات القومية (فيديو) أبرزها تبطين الترع.. المتحدث باسم «الموارد المائية» يوضح إنجازات 30 يونيو في قطاع الري إنجازات الري في 8 سنوات .. تبطين الترع وإزالة التعديات ومعالجة المياه

وأضاف أن مشروعات تطوير الموانيء المصرية، ساعدت في زيادة الصادرات وتسهيل الإفراج عن الواردات في أقل وقت ممكن، مما يسهم في خفض تكاليف الاستيراد، بجانب مشروعات تبطين الترع للحفاظ علي المياه من التسرب، وهو ما وفر أكبر قدر من المياه يسهم في استصلاح مليون ونصف فدان جديدة، تضاف للرقعة الزراعية لتحقيق أكبر قدر ممكن من الاكتفاء الذاتي.

البنك الأهلي
تبطين الترع تطوير الموانيء استصلاح مليون ونصف فدان إسالة الغاز الطبيعى

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB