موقع السلطة
الأحد، 14 أغسطس 2022 05:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

كلاسيك| اللقاء الأول بين سيد مكاوي والسد العالي أم كلثوم.. تفاصيل ممتعة”

اللقاء الأول بين سيد مكاوي وأم كلثوم
اللقاء الأول بين سيد مكاوي وأم كلثوم

أغنية يا مسهرني هي أول لحن غنته أم كلثوم لسيد مكاوي والذي روى لأول مرة قصة لقائه الفني بسيدة الغناء العربي أم كلثوم.

 

 

حينها قال سيد مكاوي: كانت أمنيتي منذ سنوات طويلة أن أقدم لحنا لها وظلت هذه الأمنية حبيسه في صدري إلى أن جاء الآوان، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 1972.

 

والقصة بدأت عندما اتصلت أم كلثوم بشاعر الشباب أحمد رامي وطلبت منه أن يكتب أغنية لحنها لها ولم أكن أدري، وحدث أن اتصلت تليفونيا بالسيدة أم كلثوم مجرد مكالمة لسماع صوتها والاطمئنان عليها. 

 

وفي نهاية المكالمة طلبت مني الاتصال بأحمد رامي بعد أن قالت لي إنه يكتب أغنية سألحنها لها وأسرعت بالاتصال بشاعر الشباب الذي طلب مني الحضور إلى منزله بشارع منية الاصبع بحدائق القبة.

 

وهناك سمعت الكوبليه الأول من الأغنية وقال ضاحكا إنه لم يكتب غيره ومن شدة لهفتي حفظت الكوبليه في نفس اليوم وبدأت في تلحينه وتكرر اللقاء بأحمد رامي في منزله كنت اصطحب معي العود لألحن الأغنية أولا بأول في غرفة مكتبه وفي اليوم الذي قدم لي الكوبليه الأخير من الأغنية اعترف لي انه كان بالفعل قد انتهى من كتابتها .

 

وبعد أن انتهى اللحن تماما الذي ناقشني في تفاصيله أحمد رامي باعتباره ذواقه للموسيقى أيضا دراسا لنفحاتها كان لابد من الاتصال بأم كلثوم وذهبت إليها مع رامي واستمعت إلى اللحن كاملا وكنت في قمة سعاداتي وطمأنتني وتكرر لقائي بعد ذلك بأم كلثوم وهي تسمع مني اللحن الذي سجلته بصوتي في منزله.

 

وتكلم سيد مكاوي عن أم كلثوم بأنها هي السد العالي ضد أي انحراف لموسيقىنا الشرقية الأصيلة وقال أيضا: أم كلثوم ترغم من يتعامل معها فنيا على التقدم حتى لو كان بلا موهبة.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ ايضا|«اشنقوني إذا لم يعجبكم اللحن».. صرخة الموجي بعد رفع الستار

البنك الأهلي
أم كلثوم سيد مكاوي اللقاء الأول بين سيد مكاوي وأم كلثوم سيد مكاوي وأم كلثوم أغنية يا مسهرني
CIB
CIB