موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 12:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

صالح سليم.. مايسترو الزمن الجميل للنادي الأهلي

 صالح سليم - ارشيفية
صالح سليم - ارشيفية

مبادئ الأهلي التي نفذها صالح سليم على نفسه وعلى كل النادي، صارت أغلى ما يمتلكه الأهلي وأضحت أسسًا يتعلمها كل المنتمين للقلعة الحمراء ويحفظها القاصي والداني عن ظهر قلب.

حياة سليم كانت كلها من أجل الأهلي، سواء في بدايته كلاعب ثم إداري أو عضو مجلس إدارة وصولًا بختام مشواره كرئيسًا لمجلس الإدارة، من أجل تلك القلعة الشامخة ضحى سليم بكل الغالي والنفيس ليسكن قلوب جماهير النادي الأهلي ويحظى بشعبية طاغية بين الجماهير الموالية للقلعة الحمراء.

ولد صالح سليم في 11 سبتمبر لعام 1930 وبدأت رحلته مع كرة القدم منذ الطفولة حيث مارسها لأول مرة مع فريق مدرسة السعيدية قبل أن يلتحق بصفوف الناشئين بالنادي الأهلي عام 1944.

وبداية من 1944 وحتى 1966 كتب سليم تاريخ باهر كأحد أفضل اللاعبين في جيله بل وعلى مر الزمان فعلى الرغم من عدم انتظام المسابقات المحلية في تلك الفترة لأسباب مختلفة سواء لحروب متتالية دخلت فيها الدولة المصرية أو خلافه إلا أن صالح ورفاقه نجحوا في التتويج بقرابة الـ 20 بطولة مختلفة منهم 11 دوري و8 بطولة كأس بالإضافة إلى تسجيله مع الفريق لما يقرب من 100 هدف.

في 1971 بدأ صالح مرحلة جديدة في عشق القلعة الحمراء ليتولى مهمة إدارة الكرة مع الفريق الأول واستمر حتى عام 1972 حين قرر خوض انتخابات مجلس إدارة النادي الأهلي.

ومع بداية الثمانينات، كتب التاريخ فصلًا جديدًا لصالح سليم مع النادي الأهلي حين تم انتخابه لأول مرة كرئيس مجلس إدارة للقلعة الشامخة.

إنجازات صالح كرئيس للنادي الأهلي خلال فترة وجوده على رأس القلعة الأهلاوية كانت نموذجًا للنجاح الإداري ففي فترة رئاسته للأهلي والتي وصلت لـ 20 عامًا توج الأهلي بحوالي 53 بطولة فكان سليم عاشقًا للانتصار لاعب كرة وإداري وفي كل منصب تقلده.

البنك الأهلي
الأهلي ظهر قلب صالح سليم مجلس إدارة كرة القدم للانتصار مصر اخبارمصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB