موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 07:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

«ويفا» يختار كرستيانو رونالدو ضمن مرشحي أفضل هدف للموسم

موقع السلطة

اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «ويفا»، الثلاثاء، البرتغالي كريستيانو رونالدو ، مرشحا وحيدا عن دوري الأبطال لجائزة أفضل هدف أوروبي للموسم الماضي، بعد مقصيته لصالح فريقه السابق ريال مدريد الإسباني في مرمى فريقه الحالي يوفنتوس الإيطالي، مستبعدا زميله السابق الويلزي جاريث بيل الذي سجل هدفا مماثلا، ما أثار انتقادات واسعة.

وسجل رونالدو هدفه عبر كرة مقصية خلفية رائعة في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري الأبطال في الثالث من أبريل، والتي فاز فيها فريقه 3-صفر، في طريقه لإحراز اللقب الثالث تواليا له في المسابقة.

وأجمع النقاد على أن الهدف كان من الأجمل في تاريخ المسابقة، ولقي إشادات بدأت من مشجعي يوفنتوس الذين صفقوا لرونالدو، إضافة لمدربي ريال في حينه الفرنسي زين الدين زيدان ويوفنتوس ماسيميليانو أليجري.

موضوعات ذات صلة

ورونالدو هو الهداف التاريخي للمسابقة مع 121 هدفا، بحسب الموقع الإلكتروني للاتحاد، وانتقل البرتغالي أفضل لاعب في العالم خمس مرات، هذا الصيف من ريال إلى يوفنتوس، في صفقة بنحو 100 مليون يورو.

إلا أن زميل رونالدو السابق بايل، سجل هدفا اعتبره العديد من المعلقين بجودة هدف رونالدو على الأقل، وذلك في نهائي المسابقة ضد ليفربول الإنجليزي 3-1 في 26 مايو في كييف.

وسجل بيل الهدف بكرة أكروباتية بعد نحو دقيقتين فقط من دخوله أرض الملعب، بعد عرضية من زميله البرازيلي مارسيلو من الجهة اليسرى، ومنح الهدف ريال التقدم 2-1، قبل أن يحسم بايل نفسه النتيجة بإضافة هدف ثان في الدقيقة 83.

وفي حين أوضح الاتحاد الأوروبي، أنه يعتمد في اختياره المرشحين الـ 11 للجائزة، على تسمية لاعب واحد عن كل مسابقة أساسية تابعة له، لقي استبعاد هدف بيل الاستثنائي، انتقادات واسعة.

واعتبر موقع «ويلز أونلاين» الويلزي، أن الاتحاد القاري تغاضى عن هدف بيل، على رغم أنه سيبقى محفورا في الأذهان لفترة طويلة، بينما رأت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية أن عدم ترشيح بيل هو أمر مفاجئ.

البنك الأهلي
رونالدووكريستيانو كريستيانو رونالدو جاريث بيل الاتحاد الوروبى لكرة القدم اخبار الكرة العالمية
tech tech tech tech
CIB
CIB