موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 11:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

وزير الشباب والرياضة: أضافنا 3500 ملعب خماسي وطورنا مراكز للتنمية الشبابية

وزير الشباب والرياضة-أرشيفية
وزير الشباب والرياضة-أرشيفية

استعرض الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مراحل تطوير مراكز الشباب في مصر خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أن البنية الشبابية والرياضية في مصر شهدت طفرة كبيرة على جميع المستويات، كإضافة 3500 ملعب خماسي، وتطوير مراكز للتنمية الشبابية والرياضية.

وأضاف وزير الشباب خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الفترة الماضية شهدت تطوير العلاقة مع القطاع الخاص، ليصبح مفهوم الاقتصاد الرياضي، مؤكدا أن مصر أصبحت تمتلك أكبر المنشأت الرياضية في العالم وهى "مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية" بالعاصمة الإدارية، والتي شهدت استضافة بطولة العالم للرماية في المرحلة الأولى من المشروع.

وأوضح الوزير، أن مصر استضافت خلال الفترة الماضية 141 بطولة عالمية وقارية، فضلا عن الاحداث الرياضية غير الرسمية والتي شملت 241 حدثا، بالإضافة إلى استضافة بطولة العالم لكرة اليد في يناير من العام الماضى.

وعن الافتتاحات الجديدة، قال "صبحي" إننا نشهد اليوم افتتاح نادى النادي بمدينة 6 أكتوبر على مساحة 80 الف متر مربع بتكلفة 665 مليون جنيه، حيث يستهدف ضم 800 الف عضوية، ويشمل كل مفردات المنشأ الرياضي من ملاعب متعددة وغيرها من المنشأت الرياضية والجانب الاجتماعي والتثقيفي.

وقال إن مجمع حسن مصطفى للألعاب الجماعية وكرة اليد في أكتوبر بنى على مساحة 30 الف متر بتكلفة 1.5 مليار جنيه، و يشمل مجمع للألعاب الرياضية لكرة اليد، ومقر فرعي للاتحاد الافريقي والمصري، وحمام سباحة وقاعة اجتماعات.

البنك الأهلي
وزير الشباب والرياضة الشباب الرياضة ملعب ملاعب ملعب خماسي أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB