موقع السلطة
الجمعة، 20 مايو 2022 04:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التعليم تعلن موعد إعلان نتيجة امتحانات الصف الرابع الابتدائي

وزارة التربية والتعليم-أرشيفية
وزارة التربية والتعليم-أرشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الجمعة، موعد إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى.

وأكدت الوزارة أنه سيتم الإعلان عنها بعد إجازة نصف العام الدراسى، مشيرة إلى أنه يتم تقدير وتصحيح امتحانات الصف الرابع الابتدائى من قبل المدارس والإدارات التعليمية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن المدارس تصحح امتحانات الصف الرابع الابتدائي أولا بأول، مؤكدة أنه تأتي نتيجة التقييم في صورة أربعة ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، حيث يوضح اللون الأزرق أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، يتم تصحيح كراسات الامتحان، ومنح الطالب درجات تبدأ من " 85 إلي 100 يشار لهذه الأرقام باللون الأزرق وتؤكد أن المتعلم فاق التوقعات، واللون الأخضر يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة ومن 65 لأقل من 85 واللون الأصفر يوضح أن المتعلم في حاجة إلي بعض الدعم ومن 50 لأقل من 65، واللون الأحمر يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا زال يحتاج إلى الكثير من الدعم من 1 لأقل من 50.

وحول آليات تقدير نجاح الطالب وانتقاله للصف للأعلى في العام الدراسي الواحد، أكدت الوزارة أنه تُحسب درجة الطالب في المقرر الدراسي الواحد في الفصل الدراسي من خلال مجموع درجات الاختبارات التى أداها الطالب والمهام الأدائية ودرجات المواظبة، مشيرة إلى أن مجموع الدرجات لكل المقررات متساوية وتحسب من 100 درجة وتعطي للطالب في صورة ألوان.

ونشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في وقت سابق فيديو للطالب مصطفى أشرف بالصف الرابع الابتدائى من بمحافظة البحيرة، وكتب الوزير قائلا:" انتهت بحمد الله امتحانات الترم الأول للصف الرابع الابتدائي في ثوبه الجديد وأبلى أبناؤنا بلاءً حسنا وتعلموا علمًا نافعا و هذا أول تعليق نتلقاه لطالب في سنه رابعة بعد انتهاء امتحان الترم الأول ولعل هذه تكون نواة جيل جديد قدوتهم العلماء.

وقال الطالب مصطفى أشرف بالصف الرابع الابتدائي من مدرسة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، إنه اتعلم شخصيات عظيمة بمنهج الصف الرابع الابتدائي المطور منهم الدكتور مجدي يعقوب، متابعا: أنا نفسي أقابل الدكتور مجدي يعقوب عشان أفهم منه حاجات وعايز أقوله أنت حققت كل ده إزاي ، ونفسي أطلع دكتور مثله وأعمل أعمال خيرية زيه".

البنك الأهلي
التعليم وزارة التربية والتعليم نتيجة نتيجة امتحانات رابعة ابتدائي نتيجة رابعة ابتدائي مصر اخبار موقع السلطة

الفيديو

CIB
CIB