موقع السلطة
الإثنين، 18 أكتوبر 2021 12:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
فن

الإسكندرية السينمائي يحتفي بالراحلين في 2021.. على رأسهم سمير ودلال

سمير غانم ودلال عبد العزيز
سمير غانم ودلال عبد العزيز

حرص القائمون على الدورة الـ37 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، على عرض مواد مصورة للفنانين الراحلين عن عالمنا في عام 2021، وذلك على هامش حفل الافتتاح المُقام حاليًا داخل أحد الفنادق الكبرى بالإسكندرية.

وجاء ذلك كـ«لمسة وفاء» من المهرجان، للفنانين الراحلين، من بينهم سمير غانم، ودلال عبد العزيز، ونادية العراقية، والكاتب مصطفى محرم، والفنان يوسف شعبان، وفيصل ندا ووحيد حامد وغيرهم.

وفي سياق آخر، واجه الناقد الأمير أباظة موقفًا محرجًا على هامش حفل الافتتاح، إذ وقع عطل فني في الصوت، ما أصابه بحالة ارتباك أثناء إلقاء كلمته على حضور الحفل، إذ حرص على توجيه الشكر إلى الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ومحمد شريف محافظ الإسكندرية.

ومن جانبه، زعم محمد شريف، محافظ الإسكندرية، أنّ المهرجان توقف آخر عامين، بسبب جائحة فيروس كورونا، قائلًا خلال كلمته على هامش حفل الافتتاح: «رسائل الفنانين تصل للعالم أسرع من المُثقفين».

 

 

وروى المحافظ موقفًا طريفًا عندما كان سفيرًا لإحدى الدول العربية، حيث قال له أحد المواطنين هناك: «إدينا عادل إمام وخدوا البلد بتاعتنا كلها».

وواجه محافظ الإسكندرية، موقفًا محرجًا، حيث تطايرت الورقة التي كان يقرأ منها كلمته التي يُلقيها على حضور حفل المهرجان، وذلك بسبب شدة الهواء هناك.

فيما حرصت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، على تصحيح المعلومة التي ذكرها محافظ الإسكندرية، بقولها: «يا معالي المحافظ.. إحنا موقفناش ولا دورة من المهرجان».

 

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
مهرجان الإسكندرية السينمائي لمسة وفاء وزيرة الثقافة الامير اباظة محافظ الاسكندرية سمير غانم دلال عبد العزيز
CIB MIDB
CIB MIDB