موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 07:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

عاجل.. ميسي يعادل رقم بيليه

ميسي
ميسي

تمكن الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي من تسجيل هدف التقدم لمنتخب بلاده في مرمى بوليفيا، خلال المباراة التي تجمعهما حاليا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 واستطاع ميسي تسجيل الهدف في الدقيقة 14 من بداية المباراة.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات أن ميسي وصل إلى هدفه الدولي الـ77، ليعادل رقم الأسطورة البرازيلي بيليه كأفضل هداف في تاريخ منتخبات أمريكا الجنوبية.

كما عادل البرغوث الأرجنتيني رقم الإماراتي علي مبخوت، ليتقاسما وصافة قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف الدولية من غير المعتزلين والتي يتربع عليهاةالبرتغالي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي بمختلف قارات العالم برصيد 111 هدفا دوليا.
ويقود ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي تشكيل منتخب الأرجنتين فى مواجهة ضيفه البوليفى، على ملعب "المونيمونتال" بالعاصمة بيونس أيرس، ضمن مواجهات الجولة العاشرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.
وتشهد مباراة عودة الجمهور للمدرجات للمرة الأولى في ملاعب الأرجنتين بعد غياب أستمر حوالى عام ونصف، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا.

ويخوض الأرجنتين اللقاء بالتشكيل التالى:
حراسة المرمى: موسو.

خط الدفاع: بيزيلا ، أكونا ، مولينا ، أوتاميندى.

خط الوسط: دى بول ، باريديس، بابو جوميز.

الهجوم: ميسي ، دى ماريا و لاوتارو مارتينيز.
ويحتل منتخب الأرجنتين المركز الثاني في التصفيات برصيد 15 نقطة، في انتظار قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن مباراته أمام المنتخب البرازيلي التي تم الغاؤها، فيما يتواجد منتخب بوليفيا في المركز التاسع برصيد 6 نقاط.

البنك الأهلي
ميسى الأرجنتين وبوليفيا تصفيات كأس العالم أمريكا الجنوبية بيليه
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB