موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

من محجوب عبد الدايم لـ«منصور المحامي».. الزوج «الواطي» في الدراما المصرية

موقع السلطة

الزوج هو الأمان والملجأ الذي تأوى إليه المرأة في حالات الضعف والخوف، إلا أن بعض الأزواج تجردوا من مشاعر الشهامة والنخوة وباعوا زوجاتهم لتحقيق مصالحهم الزوجية، وهو الأمر الذي جسدته الدراما المصرية في العديد من الأفلام والمسلسلات.

اقرأ ايضًا: الزوجة التي تمناها المصريون.. من علوية قدري إلى «روقة»: حقها ولا مش حقها! محجوب عبد الدايم

وعندما يتم ذكر ذلك النوع من الأزواج يتبادر إلى الأذهان شخصية محجوب عبد الدايم، والتي قام بأدائها الفنان حمدي أحمد، خلال أحداث فيلم «القاهرة 30»، والذي تغاضى عن علاقة زوجته بمديره من أجل الترقي في السلم الوظيفي، وبخاصة في مشهد ترقية مديره لدرجة وزير عندما طلب من زوجته تحضير نفسها من أجل زيارة الوزير لإقامة علاقة معها.

اقرأ ايضًا: قصة فاطمة التي أصبحت نجلاء فتحي.. أحبها الدنجوان وراهنت على إيناس الدغيدي

ولم يتوقف الأمر على شخصية محجوب عبد الدايم، فمن أبرز الشخصيات التي جسدت الزوج «الواطي» في الدراما المصرية.

فتحي المكباتي

موضوعات ذات صلة

من الشخصيات التي جسدت دور «الزوج الواطي» شخصية «فتحي المكباتي»، والتي قام بأدائها الفنان فاروق الفيشاوي ضمن أحداث مسلسل «الحاوي»، بعد أن باع ابن زوجته لطليقها الخليجي مقابل 4 مليون دولار.

علي الروبي

شخصية «علي الروبي»، والتي قام بأدائها الفنان محمد فراج ضمن أحداث مسلسل تحت السيطرة، أيضًا من أبرز الشخصيات التي سلطت الضوء على مفهوم «الزوج الواطي» وبخاصة مشهد تسليمه زوجته «هانيا» لديلر من أجل زيادة جرعة المخدرات الخاصة به، وهو المشهد الذي أثار ضجة حين عرضه.

اقرأ ايضًا: سعيد صالح ضحية المخدرات والسياسة.. عفا عنه مبارك.. ولم يحضر الزعيم دفنته يوسف

على الرغم من انبهار الفتيات بشخصية «يوسف» ضمن أحداث مسلسل لا تطفئ الشمس، والذي قام بأدائها الفنان أحمد مجدي، ورومانسيته مع إنجي، أمينة خليل، إلا أن صدمة الجمهور ظهرت في أواخر الحلقات عندما ظهرت حقيقته وتغاضيه عن علاقة زوجته بشريكه اللبناني من أجل تحقيق مشروعه الذي لطالما حلم به طوال حياته.

جو

شخصية «جو» بمسلسل علاقات خاصة، والتي قام بأدائها الفنان ماجد المصري، سلطت الضوء على «الزوج الواطي»، والذي استغل شهرة وجمال زوجته المطربة المشهورة وبيعها للشخصيات العامة لتحقيق أهدافه الخاصة.

منصور المحامي

أثارت شخصية «منصور المحامي» ضمن أحداث مسلسل أيوب، والتي قام بأدائها المطرب الشعبي دياب، جدلًا واسعًا أيضًا، حيث جسد دياب في العمل شخصية الزوج الأناني الوصولي، ووصل به الجشع لدرجة اتفاقه مع تاجر أجهزة كهربائية «حسن الوحش» للإيقاع بزوجته «سماح» واصطحابها لمنزله من أجل ضبطها لإجبارها على التنازل عن منزل عائلتها.

البنك الأهلي
محجوب عبد الدايم اخبار زمان فيلم القاهرة 30 مسلسل الحاوي مسلسل تحت السيطرة مسلسل لا تطفئ الشمس
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB