موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 09:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الأهلي المصري يطلق أول حساب فائدة يومية مرتبط بـ CONIA

الأهلي المصري يُطلق أول حساب فائدة يومية مرتبط بـ"CONIA"
الأهلي المصري يُطلق أول حساب فائدة يومية مرتبط بـ"CONIA"

أطلق البنك الأهلي المصري، منتجا جديدا باسم «الحساب الجاري فايدة بلس»، كأول منتج مرتبط بمؤشر «CONIA»، وفقا لما جاء في موقع مباشر.

وأكد كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، أن حساب «فايدة بلس» يضمن سهولة استخدام السيولة النقدية لدى العملاء، بالإضافة إلى الحصول على فائدة يومية، وإضافتها شهريا عن طريق تحديد الفائدة التي يجري احتسابها من خلال المؤشر المستحدث من جانب البنك المركزي «CONIA».

وأوضح أنه جرى تطوير ذلك المؤشر من مجموعة العمل بسوق المال المصري Money Market Contact Group، التي تضم البنك المركزي المصري، وبنوكا تجارية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية «EBRD» ليدعم عملية تطوير، وإتاحة أوسع لعدد من المنتجات المالية للمشاركين في القطاع المالي، وتحسين سوق النقد والمشتقات.

وأشار إلى المميزات الأخرى، المتاحة على الحساب كإمكانية متابعة حركات الحساب عن طريق الإنترنت البنكي، وكذلك الحصول على دفتر شيكات، بالإضافة إلى إصدار بطاقة خصم مباشر على الحساب.

وبدوها، قالت هالة حلمي رئيسة المنتجات والشمول المالي بالبنك الأهلي المصري، إن حساب فايدة بلس يمكّن العملاء من استخدام السيولة النقدية المتوافرة في حساباتهم حتى على المدى القصير من خلال احتساب فائدة على تلك السيولة بشكل يومي، وهو ما يعني استثمار تلك السيولة النقدية بأعلى قدر ممكن.

يذكر أن البنك المركزي المصري قرر تطوير مؤشر معدل العائد الخالي من المخاطر بالجنيه المصري استنادًا إلى بيانات الاقراض بين البنوك لليلة واحدة والتي يتم جمعها من قبله، لتكون بمثابة حد معياري موثوق به لمعرفة وإدارة أسعار العائد على المعاملات، ويتم احتساب CONIA على أنه المتوسط الحسابي المقتطع والمرجح بالحجم لمعدل العائد على المعاملات غير المضمونة بين البنوك لـ ليلة واحدة.

البنك الأهلي
البنك الاهلي المصري الأهلي المصري البنك الأهلي المصري البنوك
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB