موقع السلطة
الأحد، 26 سبتمبر 2021 03:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
رياضة

إسلام جمال يكشف موعد قرعة ”الدور الحاسم” من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022

إسلام جمال
إسلام جمال

كشف إسلام جمال الدين، عضو اللجنة الإعلامية التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن موعد قرعة المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

يأتي ذلك بعدما تأهل 12 منتخباً وهم متصدري المجموعات: سوريا (الأولى) وأستراليا (الثانية) وإيران (الثالثة) والسعودية (الرابعة) واليابان (السادسة) والإمارات (السابعة) وكوريا الجنوبية (الثامنة)، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني: الصين (الأولى)، عمان (الخامسة)، العراق (الثالثة)، فيتنام (السابعة) ولبنان (الثامنة).

وقال إسلام جمال في تصريحات تلفزيونية إلى قناة 24 الرياضية السعودية: "ستتم عملية سحب قرعة الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، في اليوم الأول من شهر يوليو المُقبل بالعاصمة الماليزية كوالالمبور".

أضاف: "قام الاتحاد الآسيوي بإرسال دعوة إلى كافة مندوبي المنتخبات المُشاركة لحضور مراسم القرعة، التي ستقام في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا بتوقيت مكة المكرمة "12 ظهرًا بتوقيت القاهرة"، بعد ذلك ستكون هناك جلسة بين ممثلي الدول المُشاركة في القرعة وأفازبيك بيرديكولوف نائب رئيس لجنة المسابقات للتنسيق فيما هو قادم".

وأسفرت التصفيات المزدوجة أيضًا عن تأهل المنتخبات الـ12 (بالإضافة إلى الصين المُنظمة) إلى كأس آسيا 2023.

وبسؤاله حول حقيقة رفض الصين تنظيم كأس أمم آسيا 2023 أوضح إسلام جمال قائلًا: "هذا غير صحيح اطلاقًا، البطولة ستُقام في موعدها بالصين، هناك تنسيق دائم بين الاتحاد الآسيوي والجهات المسؤولة عن تنظيم البطولة".

أضاف: "اللجنة المُنظمة المسؤولة بالتنسيق مع السلطات الحكومية، تحرص على أمن وسلامة المجتمع داخليًا وخارجيًا، لذلك فالأمر سيكون مُختلفًا في تنظيم هذا الحدث الذي يُهم جميع عشاق كرة القدم الآسيوية ومُجتمع كرة القدم".

الجدير بالذكر أن الاتحاد الآسيوي قرر في وقت سابق إلغاء بطولتي كأس آسيا للشباب تحت 19 عامًا، التي كانت مقررة في أوزباكستان، وكأس آسيا للناشئين تحت 16 عامًا، والتي كانت مقررة في البحرين على خلفية الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
إسلام جمال رياضة السلطة الاتحاد الآسيوي

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB