موقع السلطة
الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 01:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
توك شو

عاجل.. معتز مطر يغادر قناة الشرق وتركيا بعد 7 سنوات

معتز مطر
معتز مطر

غادر المذيع الإخواني معتز مطر، قناة الشرق وتركيا وذلك بعد 7 سنوات قضاها داخل أروقة القناة من التحريض ضد الدولة المصرية ومؤسساتها، وكذلك اقتران اسمه بالعديد من الفضائح، وأعلن المذيع الإخواني مغادرته للقناة وتركيا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وشهدت محركات البحث العديد من التساؤلات بشأن «معتز مطر يغادر قناة الشرق وتركيا».

وجاء خبر المذيع الإخواني معتز مطر يغادر قناة الشرق وتركيا، بعد رحلة طويلة وسجل إعلامي مليء بالعديد من الدعوات التحريضية لتخريب البلد، واستمر خطاب معتز مطر الإعلامي، منذ عام 2013، بعد هروبه من مصر عقب ثورة 30 يونيو، تحريضيا بكل ما تحمله الكلمة من معنى ضد الدولة.

وحرض معتز مطر، ضد مؤسسات الدولة وفي مقدمتها رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة، وكذلك رجال القضاء والإعلام، كما أنه حرَّض على النزول في تظاهرات الهدف منها التخريب ونشر الفوضى في البلد.

وحول خبر معتز مطر يغادر قناة الشرق وتركيا، فقد اقترن اسم المذيع الإخواني أيضًا بالعديد من الفضائح الجنسية التي طالته خلال العامين الماضيين.

وتسببت الفضائح الجنسية التي اقترن اسمه بها، في أن يغادر معتز مطر قناة الشرق وتركيا، وذلك بعدما قررت إدارة قناة الشرق الإخوانية، تغيير خريطة برامجها والتضحية بعدد من الإعلاميين بسبب الفضائح الجنسية التي طالته هو وزميله في القناة المذيع الإخواني محمد ناصر، ما أثر على تراجع نسبة المشاهدة، وهو ما دفع الإدارة لإنهاء التعاقد، وتسبب في ذلك في أن معتز مطر يغادر قناة الشرق وتركيا.

وعلق الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على خبر معتز مطر يغادر قناة الشرق وتركيا، قائلًا: «معتز مطر وغيره من مذيعي الإخوان كانوا أداة سياسية لتحقيق أغراض في أوقات معينة خلال السنوات الماضية بهدف استعادة مشهد العنف داخل الدولة، وهو ما استطاعت الدولة المصرية أن تواجهه بكل حسم».

وأضاف بدر الدين، أنّ مغادرة معتز مطر قناة الشرق وتركيا، جاء بعد انتهاء دوره التحريضي.

وشهدت الساعات القليلة الماضية تساؤلات عدد من رواد السوشيال ميديا، وتحديدًا موقع «فيس بوك»، بشأن موضوع معتز مطر يغادر قناة الشرق وتركيا، وما هي الأسباب والدافع وراء ذلك.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
معتز مطر يغادر قناة الشرق وتركيا معتز مطر معتز مطر يغادر قناة الشرق معتز مطر يغادر تركيا قناة الشرق تركيا
CIB MIDB
CIB MIDB