موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 08:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

انخفاض أسعار النفط الخام العالمية خلال تعاملات اليوم

حقول النفط
حقول النفط

شهدت أسعار النفط انخفاضا ملحوظا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد ارتفاع الأسعار العالمية خلال الأسابيع الماضية.

وانخفضت أسعار النفط، بشكل كبير، خاصة بعد الارتفاعات التي شهدها السوق العالمية للنفط خلال الأسابيع الماضية، بعد أن ارتفع بشكل كبير منذ بدء شهر مارس الماضي.

وسجلت أسعار النفط خام برنت العالمي، انخفاض بنسبة 1.13% ليصل سعر البرميل إلى 65.82 دولار للبرميل، وهو سعر أقل عن الآخر الذي سجله بنهاية تعاملات أمس؛ إذ سجل أمس نحو 67.35 دولار للبرميل، انخفض سعر اليوم بما يقرب لدولارين سنت للبرميل.

أما عن أسعار النفط الخام غرب تكساس الأمريكي، فانخفض بنسبة 1.32% ليسجل البرميل مبلغ 61.84 دولار للبرميل، بعد أن سجل سعره أمس مبلغ 63.50 دولار للبرميل الواحد.

ووصل سعر البرميل إلى أكثر من 70 دولارًا خلال الأسابيع الأولى من شهر مارس، ولكنها بدأت في الهبوط مرة أخرى.

وقال عدد من المحللين الاقتصاديين أن أسعار النفط انخفضت نتيجه لتدهور الحالة الوبائية في الهند والتي تعتبر ثالث أكبر مستورد للنفط، والتي من المتوقع أن تنخفض وتركتها نظرا للظروف الراهنة التي تمر بها.

وبدأت الأسعار العالمية للنفط في الارتفاع منذ شهر يناير الماضي، خاصة عقب الأزمات التي واجهتها ولاية تكساس الأمريكية، التي قيدت إنتاجها من النفط بسبب البرودة الشديدة والعاصفة الثلجية التي مرت بها.

وجاءت هذه الارتفاعات بعد موجة كبيرة من الانخفاضات لم تصل لها من قبل، بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد في العالم كله، ما أثر بشكل كبير على الطلب على النفط الخام، بسبب توقف حركة العمل والصناعة والتجارة، نظرا إلى الإغلاق الكلي الذي اتخذته غالبية الدول، خوفا من فيروس كورونا، وللحد من انتشاره.

البنك الأهلي
النفط أسعار النفط العالمية النفط الخام أسعار النفط

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB