موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 10:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

التجاري الدولي: تخريج 19 محلل ائتمان من كينيا وأوغندا

«التجاري الدولي»: تخريج 19 محلل ائتمان من كينيا وأوغندا
«التجاري الدولي»: تخريج 19 محلل ائتمان من كينيا وأوغندا

احتفل البنك التجاري الدولي – مصر «CIB» بانتهاء برنامجه التدريبي، الذي شهد تخرج 19 محلل ائتمان معتمد في منطقة شرق أفريقيا، في إطار منحة دراسية مقدمة من قِبل البنك، بهدف دعم التعليم والتطوير المصرفي في المنطقة.

وشملت المنحة التي أستمرت لمدة 10 أشهر، دراسة متعمقة في إدارة الائتمان المصرفي، من قِبل مدربين متخصصين من إدارات البنك المختلفة ذو الخبرة الواسعة في ذات المجال.

شارك في الاحتفالية قيادات البنك التجاري الدولي، أبرزها شريف سامي، رئيس مجلس إدارة البنك، وحسين أباظة، الرئيس التنفيذي، عضو مجلس الإدارة بالبنك، بالإضافة إلى محمد السناري، رئيس قطاع الموارد البشرية بالبنك.

وشهدت الاحتفالية حضور الدكتورة أماني أبو زيد، مفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة والمعلوماتية والسياحية، والدكتورة نادية العارف، رئيس جامعة إسلسكا.

جدير بالذكر، أن المنحة تقّدم إليها نحو 200 مُشترك من دول شرق أفريقيا، وأجرى البنك بالتعاون مع جامعة ESLSCA العديد من المقابلات الشخصية والاختبارات إلى أن صفيت، ووقع الاختيار على 24 مُرشح مقبول من دولتي كينيا وأوغندا، من بينهم أكثر من 50% من السيدات، إعمالا لاستراتيجية البنك الداعمة لجهود المرأة في سوق العمل.

وقد بدأت المنحة بدورة تمهيدية في يناير 2020 بأوغندا للطلبة الذين اختيروا لتعريفهم على أسس النظام المصرفي والعمل به، على أن يلية تقديم البرنامج المصرفي بالقاهرة.

وعلى الرغم من تفشي جائحة «فيروس COVID-19»، استمر البنك في التزامه نحو الطلاب بتقديم البرنامج بشكل رقمي منذ يونيو 2020، واشتمل على أكثر من 500 ساعة تدريبية، فضلا عن تأدية اختبارات دورية وتقييمات، بهدف الإعداد السليم للطلاب، لاتخاذ قرارا ائتماني مبني على أسس وقواعد ائتمانية راسخة.

وكان البنك التجاري الدولي، قد افتتح مكتب تمثيل بأديس أبابا، بهدف دراسة السوق المصرفية والتجارية في أثيوبيا، وتعزيز علاقاته مع البنوك المحلية هناك، لتنمية التبادل التجاري مع أثيوبيا، كخطوه هامة في الخطة التي يتبناها البنك منذ عام 2017، للتوسع بالدول الأفريقية المختلفة، بخلاف حصوله على حصة مالكة بأحد البنوك الكينية May Fair.

البنك الأهلي
التجاري الدولي دفعة تعينيات مصر اقتصاد
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB