موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 04:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

التجاري الدولي CIB والتكنولوجيا.. باي باي نقدية مع مستقبل الخدمات البنكية

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

البنك التجاري الدولي- مصر يعتبر من أهم البنوك المحورية الخاصة في مصر، والتي استطاعت إثبات كيانها وسط كيانات بنكية حكومية كبيرة، والتي لعبت دورا كبيرا في عمليات الشمول المالي والتحول الرقمي بما يتوافق مع سياسة الدولة في الإصلاح الاقتصادي والدعوة إلى التحول الرقمي.

البنك-التجاري-الدولي

ويُحسب لـ البنك التجاري الدولي CIB أنه من البنوك التي انتقلت في وقت قصير إلى التكنولوجيا المالية، وهو الأمر الذي ظهر جليًا خلال مشاركة التجاري الدولي في أهم حدث خاص بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهو معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا.

البنك-التجاري-الدولي

تحديدًا جناح البنك التجاري الدولي في المعرض الأكثر انتشارا في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تجد القائمين عليه يعرضون التكنولوجيا التي واكبها البنك بداية بشات العملاء والتي انفرد بها البنك فترة قبل البنوك باللغتين العربية والانجليزية، مرورًا بماكينات الصراف الآلي الحديثة ووصولا للتطبيقات المستحدثة التى تم عرضها.

البنك-التجاري-الدولي

التجاري الدولي أو المشهور بين العامة بـ CIB حرص على تقديم الخدمات الإلكترونية غير التقليدية عبر القنوات الرقمية المتعددة، وذلك في ظل سعيه للتطوير والتحديث المستمر بما يتواكب مع احتياجات العملاء وبما يتماشى مع آليات التطور التكنولوجي والخدمات الرقمية وآخرها تفعيل التقنية اللاتلامسية على شبكة أجهزه الصراف الآلي والتي سوف يتم طرحها للعملاء في القريب العاجل.

البنك-التجاري-الدولي

تقنية اللاتلامسية تتميز بالسرعة والأمان حيث يقوم العميل بتمرير البطاقة المصرفية المزودة بخاصية Contactless على ماكينات الصراف الآلي وإدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة لإتمام معاملات مختلفة مثل السحب والإيداع وسداد مستحقات البطاقات الائتمانية ودفع الفواتير.

وكما عودنا البنك التجاري الدولي- مصر على مواكبة أحدث التطورات التكنولوجية وتوظيفها في تقديم أفضل الخدمات لعملاء البنك.. يقدم تقنية رمز الاستجابة السريع QR Code لدى الشركات والتجار الجدد من القطاع الخاص ذلك لتمكين العملاء من القيام بالسداد الإلكتروني باستخدام QR Code على المحفظة الذكية.

وتتيح المحفظة الذكية للعملاء خدمات متعددة منها سداد الفواتير وتحويل الأموال لأي محفظة أخرى في مصر وإيداع وسحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي.

البنك-التجاري-الدولي

أما بالنسية إلى أحدث المنتجات والتقنيات الإلكترونية لعملائه من الشركات والأفراد مثل الإنترنت البنكي والموبايل البنكي بجانب خدمة المساعد الآلي Chat Bot Zaki، الذي يستخدم أحدث التقنيات التي تسمح لعملاء CIB بالتنقل بسهولة بين منتجات وخدمات البنك، استجابة لاحتياجات العملاء المتزايدة للحلول الرقمية البسيطة التي تمكنهم من التعامل المصرفي بكفاءة أكبر.

البنك-التجاري-الدولي

ويقدم البنك محفظة الهاتف المحمول وغيرها الكثير من الخدمات الرقمية التي تقدم الخدمة للعميل دون الحاجة لزيارة فروع البنك اتساقا مع خطط الدولة واستراتيجيتها نحو الشمول المالي و التحول لمجتمع غير نقدي واقتصاد رقمي.

محمد فرج، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في البنك التجاري الدولي- مصر، يقول إن البنك حدث بنيته التحتية المصرفية والاستفادة من الوظائف المتطورة لتمكين الخدمات المصرفية الرقمية الجديدة، مشيرًا إلى تطبيق أحد النظم لدفع عمليات أكثر كفاءة وتجربة أفضل للعملاء عبر شبكة الفروع المتنامية للبنك.

ويحرص البنك التجاري الدولي- مصر، مؤخرًا على طرح أحدث الخدمات المصرفية الرقمية، والتي حصل البنك بمقتضاها على أكثر من جائزة خلال هذا العام، من بينها جائزة البنك الأكثر ابتكارًا في مصر من مجلة جلوبال فاينانس.

أما محمد سلطان، الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات بالبنك التجاري الدولي- مصر، أكد أن الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد خلقت فرصًا كبيرة للبنوك للتوسع في الخدمات الرقمية.

وأشار سلطان إلى أن البنك تبنى استراتيجية طويلة الأجل على مدار السنوات السابقة لتطوير الأنظمة الإلكترونية وميكنة المدفوعات انعكس ذلك على زيادة العمليات المميكنة على حساب العمليات اليدوية، وبالتالي فإن البنك مستمر في تنفيذ استراتيجياته وخططه الخاصة بتطوير النظم الإلكترونية وما تتطلبه من استثمارات.

البنك الأهلي
البنك التجاري الدولي CIB التكنولوجيا الشمول المالي بنوك اقتصاد
tech tech tech tech
CIB
CIB