موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 05:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

اعتزل بسبب الشيخ كشك.. قصة فنان عاد لـ الفن بعد ٢٦ عاما

الشيخ كشك
الشيخ كشك

هو الفنان حمدي محمد عبدالحافظ، الشهير ب " حمدي حافظ " من مواليد 30 نوفمبر 1948 من مدينة طنطا بمحافظة الغربية ، من عائلة محترمة، والده طبيب ووالدته ربة منزل، هو ولد وحيد على ثلاثة شقيقات.

منذ صغره وهو يحب الفن والسينما وكان يتمتع بوسامة وجاذبية، بعد حصوله على الثانوية العامة توفى والده، فأرادت والده ان يلتحق بكلية الطب حتى يصبح مثل والده الراحل ولكنه رفض واراد ان يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية رغم معارضة والدته وبالفعل التحق بالمعهد.

وهو في الصف الثاني بالمعهد شارك في فيلم مدرسة المراهقين الذي تم عرضه في عام 1973 من بطولة فؤاد المهندس وشويكار وحسن مصطفى.

بعد ذلك مثل فيلم شلة المراهقين خلال دراسته في المعهد وبعد انتهاء دراسته في المعهد مثل فيلم ومضى قطار العمر ثم فيلم هذا احبه وهذا اريده ثم فيلم المنحرفون والكثير من الافلام بالإضافة الى الكثير من المسلسلات.

تحدث الفنان حمدي حافظ عن نفسه فقال انه كان لا يصلى ولا يصوم ولا يؤدى اي نوع من العبادات وكان منغمسا في السهرات وعلاقات الحب مع الفتيات.

يقول انه في احد المرات كان يمثل فيلم مع الفنان شكري سرحان وكان معروفا عنه التزامه بأداء الصلاة في وقتها مهما كانت الظروف لدرجة انه كان يوقف التصوير لأداء الصلاة، وفي احد الايام اثناء التصوير اذن الظهر فقام شكري سرحان لأداء الصلاة مع بعض العاملين في الفيلم وبعد انتهاء الصلاة جلس بجوار حمدي حافظ وعاتبه على عدم الصلاة معهم وعندما حان وقت صلاة العصر طلب شكري سرحان من حمدي حافظ ان يقوم ليتوضأ ليصلي معهم وبالفعل صلي معهم وتكرر الامر في صلاة المغرب والعشاء.

استمر هذا الوضع لمدة شهرين وهي فترة تصوير الفيلم ونصحه شكري سرحان لكي يحافظ على الصلاة ان يذهب الي المسجد بمجرد سماعه الي الاذان.

في احد المرات كان الفنان شكري سرحان على علاقة بالشيخ كشك فطلب منه شكري سرحان ان يحضر معهم بعض الجلسات مع الشيخ كشك وكان الشيخ كشك عند الصلاة يسرع في الصلاة حتى لا يمل حمدي حافظ او يستثقل الصلاة.

وعندما سأل حمدي حافظ الشيخ كشك هل الفن حرام فقال له انه ليس بحرام على شرط ان تقدم شيء هادف وان لا تقدم مشاهد او اعمال خادشة للحياء.

وفجأة تحولت حياة حمدي حافظ الي النقيض تمام من الاستهتار الى الالتزام، وكان اخر عمل قدمه اسمه ارملة رجل حي عام 1986 وتوقف فترة عن التمثيل حتى جاءه دور في مسلسل عمر بن عبدالعزيز فتأثر بالشخصية تأثر كبير جدا واخذ قرار بعدم التمثيل مرة اخرى مهما حدث.

تزوج الفنان حمدي حافظ مرتين الاولى كانت من الفنانة هدى رمزي اخت المنتج محمد حسن رمزي وعمة الفنان شريف رمزي ثم حدثت خلافات بينهم انتهت بالطلاق، تزوج المرة الثانية من سيدة من خارج الوسط الفني.

اعتزل الفن من عام 1995 حتى عام 2020 وفي لقاء مع المذيعة بوسي شلبي صرح بأنه ينوي العودة للتمثيل مرة اخرى وخلال اللقاء استنكر تصريح الفنان يوسف الشريف عندما ذكر انه منع التلامس مع اي فنانة في اعماله.

قيل ان المنتج السبكي عرض عليه مبلغ مالي كبير من اجل العودة مرة اخرى للفن

البنك الأهلي
الشيخ كشك حمدي حافظ حمدي محمد طنطا الغربية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB