موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

فوائد زيت الزيتون للشباب الدائم .. يقوي الاظافر وبديل للفياجرا

موقع السلطة

يعتبر زيت الزيتون من المصادر الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة والفيتامينات ومضادات الأكسدة المفيدة لجسم الإنسان من الناحية الصحية والجمالية، وقد أثبتت الدراسات أن تناول زيت الزيتون بشكل منتظم له فاعلية كبيرة في جمال ولمعان الشعر ونضارة البشرة، بالإضافة للعديد من الفوائد منها قدرته على تنحيف الجسم وعلاج البواسير والقولون وتوفير الحماية ضد أمراض القلب.

كما يعد زيت الزيتون من البدائل الطبيعية للفياجرا، حيث يحتوي على كميات عالية من أحماض «أوميجا-3» وهو ما يساعد على زيادة مستوى هرمون التستوستيرون الذكوري والذي يساعد في زيادة القدرة الجنسية.

وإليكم بعض من فوائد زيت الزيتون الكثيرة لنتعرف عليها:

موضوعات ذات صلة

يقوي العظام ويحمي من الهشاشة

زيت الزيتون هو العلاج الأمثل للحفاظ على صحة العظام وحمايتها من الهشاشة وعلاج التهابات المفاصل بجميع أنواعها سواء كان ذلك بتناول الزيت وإضافته للطعام أو استخدامه كدهان للجلد، كما يعد الزيت مقوي طبيعي للأظافر ومنع تكسيرها بسهولة عن طريق وضع الأظافر في وعاء من زيت الزيتون الدافئ لمدة 10 دقائق مرة واحدة في الأسبوع .

مكافحة السرطان

اثبتت الدراسات الحديثة، أن زيت الزيتون يحتوي على عنصر يسمى أوليوكانثال، وهو من العناصر التي تتسبب في قتل الخلايا السرطانية المميتة بشكل آمن دون الإضرار بالخلايا السليمة.

كما يعمل الزيت على محاربة سرطان الثدي ومنع نمو وتطور الورم.

الوقاية من الزهايمر

إذا كنت تعاني من النسيان وضعف الذاكرة، فيعد زيت الزيتون هو الحل الأمثل للحفاظ على خلايا المخ، ومنع تدميرها أو إصابتها بالأمراض فهو فعال في منع الإصابة بمرض الزهايمر وتلف خلايا المخ.

يحمي الكبد

يعمل زيت الزيتون على تنظيف الكبد من المواد الضارة والقضاء على حصوات المرارة من خلال تناول ملعقة صغيرة يوميًا مع وجبة الإفطار مع إضافة القليل من عصير الليمون، وهو ما يساعد على استعادة الصحة والنشاط والتخلص من شحوب البشرة والهالات السوداء وتطهير الجسم من السموم.

بديل صحي للفياجرا

يساعد زيت الزيتون بالنسبة للرجال على زيادة إفراز الحيوانات المنوية والتحكم في حركاتها بشكل جيد، نظرًا لاحتوائه على فيتامين هـ الذي يحسن كفاءة الحيوانات المنوية بشكل كبير، ويزيد من إفراز هرمون التستوستورين وإمداد جسم الرجل بالصحة والقوة والنشاط .

كما يقوي زيت الزيتون الرغبة الجنسية لدى النساء، ويساعد على الحماية من البكتيريا التي تصيب المهبل وإزالة الروائح الكريهة والوقاية من الأمراض المختلفة .

تأخير علامات الشيخوخة

يحمي زيت الزيتون البشرة من الشيخوخة المبكرة، ويعالج التجاعيد لأنه يحتوي على فيتامين E و فيتامين A، كما أنه يحتوي على ألياف غذائية وأحماض دهنية والكثير من المعادن التي تعلم على إزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد من البشرة وجعلها بشرة نضرة وجذابة.

كما يعد الزيت من المحفزات الطبيعية للكولاجين وهو من المواد الطبيعية التي تساعد على جعل البشرة ناعمة الملمس ورائعة المظهر.

البنك الأهلي
فوائد زيت الزيتون الفيتامينات امراض القلب القولون البواسير الفياجرا العظام السرطان الزهايمر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB