موقع السلطة
السبت، 20 يوليو 2024 10:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الاتحاد المغربى يرد على اتهامات الإعلام الإسبانى بالضغط على لامين يامال

لامين يامال
لامين يامال

أصدر الاتحاد المغربي لكرة القدم بياناً رسمياً ينفي فيه كافة التفاصيل التي نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية بشأن الضغوط التي يتعرض لها اللاعب الشاب لامين يامال نجم فريق برشلونة لتمثيل منتخب أسود الأطلس خلال الفترة الحالية.

وجاء البيان بعدما نشرت الصحيفة تقريرًا تتحدث فيه عن وجود ضغط من مسئولين فى الاتحاد المغربى على اللاعب، لإقناعه بتمثيل منتخب أسود الأطلسى بدلا من إسبانيا، وجاء نص بيان الاتحاد المغربي لكرة القدم كالتالي:

"تنفذ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جملة وتفصيلا ما أوردته صحيفة آس الرياضية الإسبانية في مقالها الذي نشرته اليوم لكاتبه جواكين ماروتو. والذي تطرق فيه الى الضغوط التي يتعرض لها اللاعب الإسباني ذو الأصول المغربية لامين يامال بمحاولة إغرائه ماليا للانضمام الى المنتخب المغربي .

وإذ تؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن ما ورد في هذا المقال عار عن الصحة ولا يستند لاي دليل، خاصة أنها احترمت اختيارات اللاعب لامين يامال كباقي اللاعبين المغاربة ذوي الأصول المغربية الذين اختاروا منتخبات أخرى، بالرغم من المجهودات الكبيرة التي تبذلها الجهات المعنية في جميع أنحاء العالم لاقناع اللاعبين الناشئين بطرق قانونية ومشروعة من خلال تقديم مشاريع مستقبلية وأهداف تحددها الإدارات التقنية للمنتخبات الوطنية بجميع فئاتها".

بيان الاتحاد المغربي بيان الاتحاد المغربي وكان يامال قدر قرر اللعب لمنتخب إسبانيا بدلًا من المنتخب المغربي، منذ فترة التوقف الأخيرة فى سبتمبر والتى شهدت تواجده بقائمة "لاروخا" لمباراتي جورجيا وقبرص في تصفيات اليورو، وشارك بالفعل وقتها ليحطم رقمين قياسيين كأصغر لاعب سنا يشارك أساسيا وأيضًا أصغر لاعب يسجل للمنتخب فى تاريخه، خلال الفوز الساحق على مضيفه الجورجي بنتيجة 7-1، ضمن تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2024. لامين يامال خارج معسكر إسبانيا وغادر لامين يامال نجم منتخب أسبانيا وبرشلونة، معسكر منتخب بلاده قبل مباراتي المنتخب أمام أسكتلندا والنرويج، في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024، للإصابة. وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم في بيان رسمي تأكد إصابة لامين لامال وعدم قدرته على مواصله التدريبات، بعد إجراء الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب، ليتأكد مغادرته للمعسكر وعودته إلى ناديه من أجل أن يتلقى العلاج المناسب. وتعرض يامال لإصابة خلال تعادل برشلونة مع غرناطة بهدفين لكل فريق، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني ، حيث كان يأمل دي لا فوينتي مدرب إسبانيا، أن يتعافى قبل مباراتي أسكتلندا والنرويح. جاء ذلك بعد قرار المنتخب الإسباني بعدم المجازفة باللاعب ومشاركته في مباراة النرويج على الأقل، حتى لا تتفاقم إصابته. وتعرض اللاعب الشاب للإصابة، حيث أوضح برشلونة في بيان رسمي أنه يعاني من آلام في العضلة الحرقفية في ساقه اليسرى.

 

البنك الأهلي
الاتحاد المغربي لامين يامال برشلونة منتخب اسبانيا منتخب المغرب الاتحاد المغربي لكرة القدم اخبار منتخب المغرب اخبار منتخب اسبانيا اخبار تصفيات يورو 2024
tech tech tech tech
CIB
CIB