موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 07:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

أبرزها بذور الكتان.. أطعمة مفيدة لصحة الشعر

صحة وطب  الشعر
صحة وطب الشعر

يعتبر تساقط الشعر مشكلة منتشرة بين الناس من جميع الأعمار والأجناس وأنواع الشعر، وقد يرجع ذلك إلى التلوث أو سوء التغذية، وهناك العديد من العوامل التي تساهم في تساقط الشعر، مما يتركنا بشعر رقيق وبلا حياة، في حين أن العديد من منتجات الشعر تعد لحل هذه المشكلة، لا شيء يتفوق على قوة النظام الغذائي الصحي، وذلك وفقًا للتايمز ناو.

الأطعمة مفيدة لـ تساقط الشعر

إن تضمين البذور والمكسرات في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في تغذية شعرك من الداخل ومكافحة تساقط الشعر ويمكن أن تقلل من تساقط الشعر وتعزز النمو:

1. بذور اليقطين: بذور اليقطين هي كنز دفين من العناصر الغذائية التي يمكن أن تصنع العجائب لشعرك، حيث أنها مليئة بالمعادن الأساسية مثل الزنك والنحاس والمغنيسيوم والسيلينيوم والكالسيوم، تساعد هذه البذور الصغيرة على منع ترقق الشعر الناتج عن زيادة هرمون التستوستيرون.

2. الجوز: الجوز ليس فقط وجبة خفيفة لذيذة وصحية، ولكنه يعمل أيضًا كعلاج طبيعي لتعزيز صحة الشعر، تعد هذه المكسرات مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية، التي يمكن أن تحفز بصيلات الشعر الخاملة وتقويها لإنتاج شعر أقوى وأكمل.

3. بذور الكتان: بذور الكتان هي مصدر غني بالعناصر الغذائية، وخاصة غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تحفز الدورة الدموية بشكل أفضل في فروة الرأس وتمنع التهاب بصيلات الشعر.

4. بذور عباد الشمس: بذور عباد الشمس هي مصدر غني لحمض جاما لينولينيك، وهو عنصر غذائي قوي يمكن أن يساعد في ترطيب خيوط شعرك، مما يجعلها أكثر نعومة ولمعانًا وفاتنة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يحفز بصيلات الشعر الخاملة ويشجعها على إنتاج نمو شعر جديد.

البنك الأهلي
تساقط الشعر الشعر صحة الشعر أمراض الشعر علاج تساقط الشعر أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB