موقع السلطة
الثلاثاء، 25 يونيو 2024 10:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

نصائح لـ إدارة الألم المزمن.. تعرف عليها

صحة وطب  الألم المزمن
صحة وطب الألم المزمن

الألم المزمن هو حالة طبية تؤثر على ملايين الأشخاص حول العالم، ويمكن أن يسبب ضائقة جسدية وعاطفية كبيرة، في حين أن الأدوية يمكن أن توفر راحة مؤقتة، فإنها غالبًا ما تسبب آثارًا جانبية وقد لا تعالج السبب الجذري للألم، وذلك وفقًا لذا صن.

 

يمكن أن تقدم ممارسات العقل والجسم نهجًا تكميليًا لإدارة الألم، و تركز هذه الممارسات على الترابط بين العقل والجسد، وتهدف إلى تعزيز قدرات الشفاء الطبيعية للجسم من خلال تعزيز الاسترخاء وتقليل التوتر والقلق وتحسين الرفاهية العامة.

 

نصائح لـ إدارة الألم المزمن

 

اليوجا
تجمع اليوجا بين المواقف الجسدية وتمارين التنفس والتأمل، ولقد وجد أنه مفيد في إدارة الألم المزمن، من خلال تحسين المرونة والقوة والتوازن، يمكن أن تقلل اليوجا أيضًا من القلق والاكتئاب، اللذين غالبًا ما يرتبطان بالألم المزمن.

 

ممارسة الرياضة
الرياضة يتضمن حركات بطيئة ومتدفقة وتنفسًا عميقًا، لقد وجد أنه امفيدة في تحسين التوازن والقوة والمرونة، يمكن أن تقلل الرياضة من التوتر والقلق.

العلاج السلوكي المعرفي

 

العلاج السلوكي المعرفي هو نوع من العلاج النفسي الذي يركز على تغيير أنماط التفكير والسلوكيات السلبية، ولقد وجد أنه مفيد في تقليل القلق والاكتئاب والتوتر، ويمكن أن يساعد العلاج السلوكي المعرفي أيضًا الأشخاص الذين يعانون من الألم المزمن على تعلم مهارات التأقلم لإدارة أعراضهم بشكل أكثر فعالية.

 

الارتجاع البيولوجي

هو أسلوب يتضمن استخدام الأجهزة الإلكترونية لمراقبة وظائف الجسم والتحكم فيها، مثل معدل ضربات القلب وتوتر العضلات ودرجة حرارة الجلد، لقد وجد أنه مفيد لتعليم الأشخاص الذين يعانون من الألم المزمن كيف يمكنهم التحكم في استجاباتهم الفسيولوجية للتوتر والألم، و يمكن للارتجاع البيولوجي أيضًا تحسين الوظيفة الجسدية وتقليل القلق والاكتئاب.

البنك الأهلي
الألم المزمن إدارة الألم المزمن الألم اليوجا ممارسة الرياضة
tech tech tech tech
CIB
CIB