موقع السلطة
الثلاثاء، 3 أغسطس 2021 05:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي - ممكن
  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • MIDB
توك شو

المالية: تلقينا 70 ألف طلب لمبادرة إحلال وتجديد السيارات المتقادمة

طارق عوض
طارق عوض

قال طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة الإحلال والتجديد للسيارات المتقادمة في وزارة المالية، إن حوالي 70 ألف مواطن تقدموا حتى الآن، مشيرا إلى أن العمل في الفترة الأخير كان منصب على حصر هذه الطلبات وفرز الطلبات التي تنطبق عليهم شروط المبادرة، والطلبات الأخرى التي في حاجة لاستكمال بعض البيانات، وكذلك الطلبات المرفوضة.

وأوضح «عوض» خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير»، المذاع على شاشة «صدى البلد»، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن نتيجة عملية الفرز تلك أسفرت عن استيفاء 31 ألف طلب لكافة الشروط، ولكن بينهم عدد من الطلبات التي في حاجة لاستكمال بعض البيانات.

وألمح المتحدث باسم مبادرة الاحلال والتجديد للسيارات المتقادمة في وزارة المالية، أن هناك بعض المواطنين كانوا قد حرصوا على تسجيل طلبات تقدمهم على الموقع الخاص بالتقديم، منذ إطلاق المبادرة يناير الماضي، ولكن بياناتهم كانت غير مكتملة، ولهذا تم التواصل معهم برسائل نصية تطلب منهم استكمال البيانات.

ونبّه أن الأولوية في اختيار المتقدمين بطلباتهم، لا تحدد وفقا لمن سجل طلبه أولا، وإنما تتوقف على عملية إنهاء الإجراءات بالمقام الأول، متابعا: «ممكن يتقدم طلبين في وقت واحد، هنا الأولوية بتكون اللي قدر يخلص إجراءاته الأول مع البنك وشركة السيارات والمرور وغيرها».

 

وأوضح «عوض»، أن من بين المشاكل التي كانت تواجه بعض المواطنين، خلال علمية تسجيل طلباتهم، هي أن خاصية التعديل للبيانات المدخلة كانت غير مفعلة ولا متاحة، منبها أن تلك الخاصية متاحة حاليا، ويمكن لأي متقدم أن يعدل بياناته على موقع التسجيل في أي وقت، كما متاح له أن يضيف ويحذف ما يريده.

وردا على سؤال أحد المواطنين «هل محدود الدخل ممكن ميدفعش مقدم؟»، أكد أنه ليس هناك أي مقدمات بالمبادرة بالأساس، فالمبادرة هي من تقدم حافز أخضر من ثمن السيارة الجديدة كمقدم لشركة السيارات، موضحًا أن المواطن لا يسدد أي أموال على الإطلاق في هذا الشأن.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
إحلال وتجديد السيارات مبادرة إحلال وتجديد السيارات المتحدث بإسم مبادرة إحلال وتجديد السيارات
CIB MIDB
CIB MIDB