موقع السلطة
الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 12:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمــــــــد السعدني

مدير التحرير عبد العزيز السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • الاهلي
  • black horses
تكنولوجيا

فضيحة .. آبل تدفع غرامة 113 مليون دولار بسبب هواتفها (فيديو)

آبل
آبل

دفعت شركة "آبل" الأمريكية مبلغا يصل إلى 113 مليون دولار أمريكي، لتسوية اتهامات وجّهتها لها 33 ولاية أمريكية ومقاطعة كولومبيا، بأنها قامت بإبطاء هواتف "آيفون" لإخفاء مشكلات البطارية، ودفع المستخدمين إلى شراء أجهزة جديدة.

وأوضح تقرير قناة" الغد " أن هذه الصفقة تعتبر منفصلة عن تسوية مقترحة توصلت إليها "آبل" في شهر مارس/آذار الماضي، لدفع مبلغ يصل إلى 500 مليون دولار لمالكي آيفون المتضررين، لوقف الدعوى الجماعية.

وفي العام 2016، عمدت "آبل" إلى إرسال تحديث برمجي لنماذج iPhone 6 وiPhone 7 و iPhone SE لإبطاء سرعة المعالج بحيث لا ترسل البطاريات القديمة ضمن الأجهزة طفرات طاقة إلى معالج الهاتف وتتسبب في إيقاف تشغيله بشكل مفاجئ وغير متوقع.

وأعلنت شركة آبل Apple، أنها ستخفض معدل العمولة في متجر تطبيقاتها آب ستور App Store، بمقدار النصف للمطورين البرمجيات الذين يحققون مبيعات سنوية تصل إلى مليون دولار أمريكي عبر منصتها، حيث تواجه الشركة الأمريكية دعوى قضائية جديدة من صانعي لعبة Fortnite بشأن هذه الممارسة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "theguardian"، تحصل شركة آبل حاليا على عمولة قدرها 30% من السعر الإجمالي للتطبيقات المدفوعة، والمبيعات التي تتم داخل التطبيقات التي تعمل على نظام التشغيل iOS، المخصص لأجهزة آيفون وآيباد.

وفي اليوم الذي أعلنت فيه شركة Epic Games، أنها تتحدى شركة آبل في المحكمة الفيدرالية الأسترالية بشأن إزالة لعبة الفيديو الشهيرة فورتنايت من منصة التطبيقات التابعة لها لمحاولة تجاوز نظام الدفع الخاص بالشركة الأمريكية، حدثت عملاقة التقني سياساتها حيث سيتعين على المطورين دفع 15٪ فقط بدلا من 30٪ بدءا من 1 يناير من العام المقبل.

وسيحصل المطورون الذين حققوا ما يصل إلى مليون دولار لجميع تطبيقاتهم في عام 2020، على العمولة المخفضة لمتجر التطبيقات تلقائيا للحصول على المعدل الجديد للعمولة، ولكن إذا تجاوز أحد المطورين الحد الأدنى خلال عام، فسيتم تطبيق رسوم بنسبة 30٪ لبقية العام بمجرد تجاوز النسبة الجديدة.

ويعتبر دفع شركة "آبل" الأمريكية لمبلغ الـ 113 مليون دولار أمريكي، لتسوية الاتهامات التى وجّهتها لها 33 ولاية أمريكية ومقاطعة كولومبيا فضيحة كبرى للشركة العملاقة.

البنك الأهلي - فون كاش
آبل كولومبيا آيفون iPhone 6