موقع السلطة
الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 05:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمــــــــد السعدني

مدير التحرير عبد العزيز السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • الاهلي
  • black horses
فن

الموت عندي أهون من الحجاب ومفيش فرق بينه وبين البكيني.. تصريحات نارية للفنانين عن رأيهم في الحجاب

عبير صبري
عبير صبري

تحولت الإعلامية رضوى الشربيني إلى التحقيق بعدما صرحت عن رأيها في الحجاب قائلة أن المحجبة أفضل من غير المحجبة 100 ألف مرة، وهو ما أثير غضب بعض المسؤولين فتم إصدار قرار بالتحقيق معها، ويظل الحجاب مثيرا للجدل حول رافضيه ومحبيه من بين الوسط الفني، ونرصد في هذا التقرير وخلال السطور التالية أبرز آراء الفنانين حول الحجاب.

أكد الفنان فاروق الفيشاوي أنه يرفض تماما الحجاب والنقاب، وصرح «الفيشاوي» أثناء استضافته في برنامج «100 سؤال» إنه يؤمن تماما بأن الحجاب لابد أن يكون داخليا في السلوك قبل أن يكون خارجيا.

فاروق الفيشاوي

وأوضح أن المرأة التي تملك أخلاقا وأعراف وتقاليد أهم بكثير من المرأة التي ترتدي الحجاب، بحسب رأيه الشخصي.

وأشار أن كلا من الفنانتان سهير رمزي وسهير البابلي لم يقدما ما يضيف إلى مشوارهما الفني، من بعد ارتدائهما للحجاب.

إيناس الدغيدي

أثناء حلولها ضيفة على برنامج «100 سؤال» مع الإعلامية راغدة شلهوب على فضائية الحياة، صرحت المخرجة إيناس الدغيدي بأنها ليست راضية عن الحجاب، قائلة: «مش مقتنعة بالحجاب، الحجاب مش زي إسلامي»، وأضافت: «مش مقتنعة بأي ممثلة بتمثل بالحجاب»، وتابعت: «الحجاب أصبح موضة، وليس كل محجبة متدينة، واللي تلبس الحجاب مينفعش يبقى ليها علاقة بالتمثيل، وتقعد في البيت».

وهذه ليست المرة الأولى التي تهاجم فيها الدغيدي الحجاب، ففي مرة سابقة قالت: «يا رب ما تكتب عليَّ الحجاب»، وتابعت: «بصراحة أنا عندي مشكلة من لف الطرحة وشكلي عندما أرتدي الحجاب يكون شبه الفنان علي الشريف».

صرح الفنان أحمد السقا أثناء استضافته مع الإعلامي طوني خليفة عبر شاشة قناة القاهرة والناس عن رأيه في الحجاب قائلا: «الحجاب شكل من أشكال التدين والفريضة التي لها قدرة خاصة لأن تاج المرأة شعرها، أصعب حاجة على المرأة تغطية شعرها فهي قدرات لكن المرأة الغير محجبة ليست مجرمة والحساب عند الله، انا طمعان في ربنا فأي حاجة هتقربك لربنا لية منعملهاش».

في أكتوبر عام 2015 خلال استضافتها ببرنامج «المتاهة» مع الإعلامية وفاء الكيلاني، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، قالت الفنانة يسرا إنها فكرت في ارتداء الحجاب وعمرها 17 سنة ولكنها تراجعت.

وأعربت عن تأييدها لقرار منع المحجبات من دخول الشواطىء، قائلة: «أؤيد هذا القرار ويجب على المحجبات احترام خصوصية غيرهم وأرى أن الحجاب في البحر أكثر إثارة من المايوه».

بعد ارتداءها الحجاب، أعلنت الفنانة عبير صبري في عام 2007 عن تخليها عنه، وقالت في تصريحات صحفية سابقة: «خلع الحجاب ليس له تأثير في حياتي سوى بالإيجاب، لأنني الآن أشعر بارتياح أكبر، وليس معنى ذلك معاناتي أثناء ارتدائي له، لكني فعلت ما اقتنعت به"، وأضافت: "المرأة حرة في اختيار ملابسها وإن ارتدت سجادة».

مي عز الدين

صرحت الفنانة مي عز الدين عن رأيها في الحجاب قائلة أن الحجاب فرض على كل مسلمة وارتداءه خطوة لابد منها، ولكن مشكلتي انني مترددة في حياتي فقبل اختياري لدور ما أظل لمدة أسبوعين متوترة فما بالك من الحجاب، فقررت ألا ارتديه إلا بعد تأكدي 100% انني سالتزم بشروطه.

البنك الأهلي - فون كاش
أحمد السقا الحجاب عبير صبري مي عز الدين