موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 12:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

تضارب الأنباء بشأن عودة جوارديولا إلى بايرن ميونخ

جوارديولا
جوارديولا

"هل سيعود بيب؟"، هكذا تساءلت صحيفة "بيلد" الألمانية في تقريرها، اليوم الأربعاء، حول مستقبل الإسباني بيب جوارديولا ، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي ، بعدما أشارت العديد من التقارير الصحفية في الساعات القليلة الماضية إلى احتمالية عودته لتولي مسئولية تدريب فريق بايرن ميونخ الألماني ، في الموسم المقبل.

 

وشهد الموسم الجاري تذبذب نتائج مانشستر سيتي، خاصة بعد الهزيمة القاسية الأخيرة أمام ليفربول بنتيجة 1-3، في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد الماضي، على ملعب "أنفيلد"، في الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي.

 

في حين يعاني بايرن ميونخ من تراجع النتائج بشكل ملحوظ، الأمر الذي أدى إلى إقالة الكرواتي نيكو كوفاتش من منصبه، بعد الهزيمة المُذلة أمام آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 1-5، في الجولة العاشرة من الدوري الألماني، ليتولى هانز فليك تدريب الفريق بشكل مؤقت.

 

من جانبها، أفادت صحيفة «صن» الإنجليزية بأن عائلة جوارديولا لا تشعر بالسعادة في مانشستر، مُشيرة إلى أنه لا يزال يمتلك منزله الذي كان يقيم فيه خلال فترة تدريبه للبايرن في ألمانيا.

 

وكان جوارديولا قد تولى تدريب بايرن ميونخ في الفترة من 2013 حتى 2016، وتوّج معه بلقب الدوري الألماني 3 مرات متتالية، وكأس ألمانيا مرتين، والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مرة واحدة لكلاهما.

 

ونوّهت الصحيفة أن إدارة العملاق البافاري أعدّت قائمة للمدربين المرشحين لتدريب الفريق في صيف 2020، من ضمنهم إريك تين هاج مدرب أياكس، وتوماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان.

 

يذكر أن عقد جوارديولا الحالي ممتد مع فريقه مانشستر سيتي حتى نهاية موسم 2021.

 

جدير بالذكر أن هانز فليك تولى تدريب بايرن ميونخ في الكلاسيكو أمام بروسيا دورتموند ومباراة أوليمبياكوس اليوناني في دوري أبطال أوروبا، محققًا فيهما الفوز.

 

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 25 نقطة، خلف ليفربول المتصدر بفارق 9 نقاط.

 

بينما يتواجد بايرن ميونخ في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 21 نقطة، خلف بروسيا مونشجلادباخ صاحب الصدارة بفارق 4 نقاط.

البنك الأهلي
جوارديولا مانشستر سيتي بايرن ميونخ أخبار الرياضة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB