موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 09:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

كاسبرسكي لاب: قوة كلمات المرور تأتي من تفردها لا من تعقيدها

شركة كاسبرسكي لاب
شركة كاسبرسكي لاب

أسدى باحثون أمنيون يعملون لدى شركة "كاسبرسكي لاب" النصح للمستخدمين، بأن اللجوء إلى كلمات مرور فريدة ومُحكمة يظلّ أقوى وأكثر فاعلية من تغيير كلمات المرور بانتظام للحفاظ على أمن البيانات على الإنترنت.

 

وعرض الباحثون خطوات سهلة قالوا إن بإمكان الأفراد اتباعها لإنشاء سلسلة خاصة بهم من كلمات المرور الفريدة. كما أوصوا بتثبيت أداة برمجية لإدارة كلمات المرور تنوب عنهم في حفظ كلمات المرور وتذكرها عند الحاجة.

 

وتُعتبر كلمات المرور هي طريقة معروفة وشائعة للمصادقة على الدخول إلى الحسابات الإلكترونية، ولكن إنشاء كلمات مرور آمنة ولا تنسى ليس بالأمر السهل، بل إنه يزداد صعوبة بتعدد حسابات الأفراد عبر الإنترنت.

 

وفي هذا السياق، قال ديفيد جاكوبي، الباحث الأمني في فريق البحث والتحليل العالمي لدى كاسبرسكي لاب، إن ثمّة الكثير من الالتباس حول معنى كلمة المرور القوية، مشيراً إلى أن العديد من مواقع الويب والخدمات الإلكترونية تطالب المستخدمين بوضع كلمات مرور معقّدة تضمّ ما لا يقل عن ثمانية رموز بينها حروف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز خاصة.

 

وأضاف: "ليس من المفترض أن تكون كلمة المرور القوية مخيفة فعند النظر إلى المسألة من منظور أمني، نرى أن كلمات المرور تكون قوية إذا كانت "فريدة" للمستخدم وتستخدم في حساب واحد، وهناك طرق سهلة لجعلها فريدة من نوعها، ولكن في الوقت نفسه بسيطة لا تنسى، ولا يمكن بذلك استخدامها لاختراق حسابات أخرى، حتى لو كُشف عن التفاصيل في عملية تسريب للبيانات.

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر اخبار التكنولوجيا كاسبرسكي لاب كلمات المرور امن البيانات حسابات الكترونية مواقع الويب اختراق الحسابات
tech tech tech tech
CIB
CIB