موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 06:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

الخواجة «سوسو».. بدين الجسد خفيف الظل أحد أيقونات «رأفت الهجان»

موقع السلطة

واحد من كثير من الفنانين المُنسيين لم يحالفه الحظ حتى يصبح نجما مطلقاً، بالرغم أنه يمتلك كل مواصفات النجم المطلق من موهبة وحضور وخفة ظل، تميز بشكله الطيب وجسمه البدين وخفة ظله الرائعة.

من الأدوار التي تميز في أدائها شخصية الحلاّق في مسلسل «الطاحونة»، الذي قدم في جزئين من بطولة الفنان الكبير يحيى شاهين، وفي السينما شارك في العديد من الأفلام منها أميرة حبي أنا والمذنبون، ودوره المتميز في مسلسل «رأفت الهجان» دور«سوسو ليفي»، وكان دورا لاقى نجاحًا كبيرًا.

ولد الفنان نبيل محمود بدر الدين، يوم 17 يناير عام 1937، بكفر مصيلحة في محافظة المنوفية مدينة الرئيس مبارك، وتخرج من كلية الحقوق ليعمل محاميًا بإدارة العلاقات الثقافية بوزارة الثقافة

موضوعات ذات صلة

انتقل إلى هيئة السينما لكنه ترك الوظيفة كي يتفرغ للعمل في الفن، وقد تزوج الفنان الراحل في أواخر أيامه من خارج الوسط الفني إلا أنه لم ينجب أبناء.

من أبرز أعماله السينمائية: أميرة حبي أنا- احترسي من الرجال يا ماما- فيفا زلطا - المذنبون – وبالوالدين إحسانا- كفاني يا قلب – ألف بوسة وبوسة – الولد الغبي - ليلة لا تنسى – القضية المشهورة – ابتسامة واحدة لا تكفى – المجرم- مع سبق الإصرار – سلطانة الطرب – الطيور المهاجرة – كرامتي- ليلة شتاء دافئة _خيوط العنكبوت _ السجينتان.

قدم أيضاً العديد من المسرحيات فقد كان نجما مسرحيا كبيرا له صولات و جولات علي خشبة المسرح منها «السنيورة تكسب والعشرة الطيبة وأنا وهى ومراتي».

قدم في التليفزيون مسلسلات تعد علامات في تاريخ الدراما المصرية، مثل دوره «خالي البيه» في مسلسل «هو وهى» مع سعاد حسني وأحمد زكي، وغنت له سعاد حسني «خالي البيه».

في يوم 25 ديسمبر عام 1988 توفي الفنان نبيل بدر عن عمر يناهز 51 عاماً متأثرا بأمراض القلب التي عانى منها ففد كان عدوا للريجبم محبا للأكل كارها مهنة الطب والأطباء.

البنك الأهلي
نبيل بدر الفنان نبيل بدر سعاد حسنى رافت الهجان نوستالجيا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB