موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 11:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

زي النهاردة.. ميلان يهدي أوروبا لقب مونديال الأندية للمرة الأولى (فيديو)

موقع السلطة

في مثل هذا اليوم من عام 2007، توج نادي ميلان الإيطالي بلقب كأس العالم للأندية لنسختها الرابعة والتي أقيمت في اليابان بعدما حقق الفوز علي منافسه بوكا جونيورز الأرجنتيني برباعية مقابل هدفين.

أقيمت بطولة كأس العالم للأندية 2007 في اليابان بمشاركة 7 فريق لأول مرة بعد أن تم إضافة الفريق بطل الدوري المحلي للدولة المستضيفة للبطولة لإكساب البطولة المزيد من الجماهيرية.

موضوعات ذات صلة

جمعت أولى مباريات البطولة بين سبهان أصفهان ووايتاكيري يونايتد في الدور التمهيد وانتهت بفوز سبهان بثلاثة أهداف مقابل هدف ليواجه أوراوا ريدز في الدور التالي .

وفي ربع النهائي واجه النجم الساحلي فريق باتشوكا المكسيكي ليتفوق عليه بهدف نظيف ويتأهل لنصف النهائي أمام بوكا جونيورز ، بينما واصل أوراو ريدز تفوقه على سبهان بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف ليواجه ميلان في نصف النهائي.

وتغلب ميلان على أوراو بهدف نظيف أحرز الهولندي المخضرم كلارينس سيدورف في الدقيقة 68 ، وتفوق بوكا جونيورز على النجم الساحلي بنفس النتيجة أحرز كاردوزو في الدقيقة 37.

تقابل ميلان مع بوكا جونيورز في النهائي ليواصل بطلي أمريكا الجنوبية وأوروبا تفوقهما في هذه البطولة ،شهدت المباراة متعة كبيرة من جانب الفريقين وحسمها ميلان بأربعة أهداف مقابل هدفين ،سجل أهداف الروسونيري كلاً من انزاجي هدفين وهدف لكاكا ونيستا بينما سجل أمبروزيني وبالاسيو هدفي بوكا جونيورز ليكسر الميلان احتكار أمريكا الجنوبية على البطولة.

البنك الأهلي
اخبار الرياضة ميلان بوكا جونيورز كأس العالم للاندية النهائي
tech tech tech tech
CIB
CIB