موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 09:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

سالم الدوسري يقود منتخب السعودية أمام كوستاريكا وديا

سالم الدوسري
سالم الدوسري

أعلن الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني الجديد لمنتخب السعودية، عن التشكيل الرسمي لمنتخب الأخضر بمواجهة منتخب كوستاريكا في اللقاء الذي يجمع الفريقين عند العاشرة مساء اليوم الجمعة وديا، على ملعب سانت جيمس بارك فى مدينة نيوكاسل، استعدادا لبطولة كأس آسيا 2023 التي تقام فى قطر مطلع العام المقبل.

تشكيل السعودية

حراسة المرمى: نواف العقيدي

خط الدفاع: سعود عبدالحميد – علي البليهي – حسان تمبكتي – ياسر الشهراني

خط الوسط: محمد كنو – عبدالله الخيبيري – علي هزازي

خط الهجوم: سالم الدوسري – فراس البريكان – عبدالرحمن غريب

تشكيل السعودية تشكيل السعودية

 

السعودية ضد كوستاريكا

وكان الاتحاد السعودي أعلن تعيين الإيطالي روبرتو مانشيني خلفاً للفرنسي إيرفي رينارد بعد رحلة دامت لأكثر من ثلاثة أعوام.

وقالت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، "سيكون ظهور المنتخب السعودي الأول أيضا منذ قرابة ستة أشهر، حيث آخر مواجهة خاضها في مارس الماضي، أمام بوليفيا وخسرها بثنائية مقابل هدف".

وأضافت: "يستعد الأخضر السعودي لبدء رحلة البحث عن استعادة أمجاده القارية، حينما يخوض غمار منافسات بطولة كأس آسيا مطلع العام المقبل فى العاصمة القطرية الدوحة، إذ يحضر المنتخب السعودي في المجموعة السادسة وإلى جواره منتخبات عمان، وقيرجيزستان وتايلاند".

مباراة السعودية ضد كوستاريكا

وتابعت: "ورغم ضيق المدة الزمنية بين تسلم مانشيني زمام القيادة الفنية للمنتخب وهذه المواجهة، أسبوع فقط، فإن ملامح المدرب الايطالي ستبرز في المواجهتين الوديتين القادمتين، خاصة أن الأنظار ستتجه صوب الأخضر، مساء اليوم، لمشاهدته المدرب الإيطالي صاحب التجربة الثرية فى ملاعب كرة القدم العالمية كان آخرها منتخب إيطاليا، وقبلها مانشستر سيتي الإنجليزي".

وأشارت إلى أنه الإضافة إلى مواجهة كوستاريكا، سيكون منتخب كوريا الجنوبية ثاني الاختبارات الودية للأخضر السعودي في معسكر نيوكاسل، وذلك يوم الثلاثاء المقبل، مع نهاية البرنامج الزمني للمعسكر.

قائمة منتخب السعودية

وشهدت قائمة مانشيني حضور رباعي حراسة المرمى وهم محمد العويس ونواف العقيدي ومحمد الربيعي وراغد النجار، وفي خط الدفاع حضر كل من ياسر الشهراني وعبد الإله العمري وحسان تمبكتي وأحمد شراحيلي وعلي البليهي وسلطان الغنام وسعود عبد الحميد وأحمد بامسعود.

وفي خط الوسط، ضم كلا من: رياض شراحيلي وعبد الله الخيبري وعلي هزازي ومحمد كنو وسالم الدوسري وناصر الدوسري وسامي النجعي وسميحان النابت وعبد العزيز البيشي وعبد الرحمن غريب وفهد الرشيدي، أما في خط المقدمة فظهر فهد المولد وعبد الله الحمدان وفراس البريكان.

وبعد عودته من الإيقاف بسبب قضية المنشطات الأخيرة التي حرمته من الوجود في مونديال قطر 2022، سجل فهد المولد لاعب نادي الشباب حضوره في قائمة مانشيني، كما نال راغد النجار حارس مرمى التعاون فرصة الحضور في القائمة الدولية، وانضم أيضاً أحمد بامسعود لاعب الاتحاد وعلي هزازي لاعب الاتفاق.

غاب عن القائمة الحالية للأخضر السعودي، عدد من الأسماء التي كانت حاضرة في آخر قائمة "مارس الماضي"، إذ تم استبعاد متعب الحربي وزكريا هوساوي وحسين القحطاني وهارون كمارا وصالح الشهري وهيثم عسيري وعبد الرحمن العبود.

تاريخ مواجهة السعودية وكوستاريكا

تعد مواجهة كوستاريكا اليوم هي الخامسة في تاريخ مواجهات المنتخبين، وشهدت تفوقاً كبيراً لكوستاريكا بالفوز بثلاث مواجهات، مقابل انتصار سعودي وحيد.

قبل البطولة القارية، سيكون المنتخب السعودي على موعد مع خوض غمار تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال القادم، حيث سيلتقي نظيره الأردن في نوفمبرالمقبل كأول ظهور رسمي تحت قيادة المدرب مانشيني، على أن يلتقي في مارس 2024 منتخب طاجيكستان الذي يحضر بجواره في المجموعة ثم يلتقيه إياباً في الشهر ذاته، ويختتم مواجهاته أمام الأردن يونيو العام الجديد.

 

البنك الأهلي
منتخب السعودية منتخب كوستاريكا سالم الدوسري نيوكاسل السعودية ضد كوستاريكا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB