موقع السلطة
الأحد، 14 أبريل 2024 10:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

العيلة Al3yla.com يسطر عهد جديد في عالم النشر الإلكتروني

موقع العيلة
موقع العيلة

يقدم موقع العيلة أول محتوى عربي متكامل، حيث يهتم بأدق التفاصيل حول الأسرة والمجتمع، ويهتم بكل كبير وصغير، ويتحرى الدقة في اختيار الموضوعات والمعلومات، فالهدف منذ نشأة الموقع، إنشاء موسوعة عربية ثقافية ذات مصداقية، تقدم كل ما يليق بالمجتمع العربي، وتساعد على نهوض الأوطان، وتقوم بدورها الصحفي على أكمل وجه، من حيث الأخبار والتفسير والتوعية والترفيه والوقوف بجانب المجتمع لمواجهة التحديات التي تقابله يوم بعد يوم.

موقع العيلة يصنع عهد جديد للمحتوى الرقمي

يسعى موقع العيلة إلى تقديم كل ما هو جديد وحصري، ويسطرعهدًا جديد، يجمع بين المصداقية والحرفية وتحري الدقة في كل معلوماته، والقرب من الجمهور ومعرفة حاجاته واهتماماته، حيث إن جميع الموضوعات المقدمة في موقع العيلة يتم اختيارها بناء على دراسة المجتمع ومعرفة ما ينفع أفراده.

أسباب تميز وانتشار موقع العيلة

يحتاج النجاح إلى إصرار واجتهاد، فلا يمكن أن يكون وليد لحظة ولا صدفة، فلكي يحظى موقع العيلة بثقة القراء والزوار، كان عليه أن يتميز عن كل من حوله، وذلك من خلال:

أهداف موقع العيلة

تم إنشاء موقع al3yla.com على أساس علمي وتخطيط دقيق، وكانت الأهداف هي أول ما وضعه القائمين على الموقع نصب أعينهم وتتمثل أهداف الموقع فين:

  • تقديم محتوى قيم يليق بالقارئ العربي المثقف، الذي لديه رغبة في الاطلاع على معلومات حقيقية ذات مصداقية.

  • مخاطبة كل فئات القراء، حيث يجمع الموقع بين الرقي والبساطة، فالكلمة راقية ولكنها بسيطة يفهمها كل الطبقات والفئات، دون مصطلحات معقدة من شأنها تنفير القارئ البسيط، أو الشباب وصغار السن.

  • النهوض بالمستوى اللغوي والفكري للقراء، لصناعة جماهير خاصة بموقع العيلة على قدر كبير من الفهم والثقافة والوعي.

  • التأكيد على أهمية اللغة العربية، وحمايتها وجعل الأجيال الجديدة قادرة على التحدث بها وتعريفهم تاريها ومدى رقيها.

  • تعزيز الجانب الحضاري والتاريخي، وبث العزة والفخر في نفوس الشباب، وتعريفهم قيمة الماضي وإرث الأجداد.

  • ترغيب الشباب في الاطلاع والقراءة، من خلال تقديم موضوعات حيوية تخاطب العقل وتحرك الفكر.

  • إبراز دور الصحافة العربية في تغطية الأحداث والموضوعات الهامة، بطريقة احترافية تضاهي الفكر الغربي.

  • مساعدة المجتمع في التطور والتقدم، من خلال حث الأشخاص على التعليم والعمل.

  • تقديم كل ما يخص الشخصية العربية، في كل المجالات، وعلى كافة الأصعدة.

  • تقديم كل ما يخص المنزل والديكورات والمتابعة الحصرية لخطوط الأزياء والموضة.

  • التأكيد على دور المرأة، وأنها شريك أساسي في المجتمع، بل نواة المجتمع وأساس نبتته الصالحة.

موضوعات موقع العيلة

يقدم موقع العيلة موضوعات متنوعة في كل المجالات، ويناقش القضايا المتواجدة على الساحة بدقة بالغة، بل ويفتح ملفات وموضوعات من شأنها تعزيز الثقافة المجتمعية والنهوض بالأوطان العربية، إيمانًا بأن للصحافة دور عظيم في ازدهار وتطور المجتمع.

جميع موضوعات موقع العيلة هادفة، حتى الموضوعات الترفيهية، من شأنها إعمال العقل ومخاطبة الفكر، فكل ما يقدم تحت إشراف خبراء بارعين في مجال النشر الإلكتروني، لذلك لا يوجد مجال لمقالات تهدر الوقت أو تنفي العقل أو تفسد الذوق العام.

كل الموضوعات على الموقع تخضع للتدقيق اللغوي، مما يجعلها تفيد كل من يقرأها لغويًا، وتحقق أحد أهداف القراءة وهو الاستمتاع برقي اللغة العربية وتكوين حصيلة كلمات جديدة.

تجمع الموضوعات كلها الصياغة القوية، لأنها معدودة بإيدي متخصصين ودارسين، ليست هواة ولا مجربين، فكل محرري الموقع يتم اختيارهم بدقة، على أسس وهي المهارة والدراسة والخبرة والضمير الصحفي والإعلامي.

كل موضوعات موقع العيلة بعيدة عن التزييف والحشو، فجميعها حقيقية وأكيدة، ومعلماتها موثوقة، إلى جانب أنها مدعومة بالمصادر، دلالة على ثقة الكتاب في مصادرهم.

أقسام موقع العيلة

يحتوي موقع العيلة على أقسام عديدة ومختلفة، إلا أن يمكن للقارئ أن يشعر أن الموقع متخصص فقط في الموضوع الذي يقرأه، وذلك لأن كل قسم لديه إشراف خاص وكتاب وخبراء في مجال التخصص، لتكون الموضوعات بهذه الجودة والدقة والبراعة، وتتمثل أقسام الموقع في:

قسم الإسلام

يقدم قسم الإسلام جميع الفتاوى الهامة، ويقدم موضوعات دينية من شأنها تعليم الكبار والصغار أصول الدين، والتأكيد على قيمه ومبادئه السامية التي أساسها نبذ العنف وكراهية الإرهاب وحب الآخر واحترام الغير، وغيرها من مبادئ مثل التسامح والتكافل والرقي.

يضم القسم تفسير للأحلام، فكل ما يبحث عنه الزائر من رموز وعلامات ودلالات، يجده متوفر على موقع العيلة، بناء على نفسير أكبر وأهم المفسرين، إذ أن تفسير الأحلام والرؤى ذكر في القرآن الكريم والرموز لها قيمة وهدف لابد أن ينتبه له الرائي.

قسم العيلة

يعد قسم العيلة من أهم أقسام الموقع، حيث يحتوي على موضوعات التراث والتاريخ، ويرجع إلى أصول وجذور العائلات، ويعرف الأشخاص بماضيهم العريق، كما أن جميع الموضوعات موثقة بالمراجع والمصادر الرسمية للعائلات.

قسم آدم وحواء

يهتم قسم آدم وحواء بكل ما يهم الأسرة العربية، بداية من ترتيب المنزل وتنظيمه وديكوراته، وصولًا إلى العلاقات الأسرية وكيفية احترام الآخر ونقل التجارب، وذلك لتعزيز دور كل فرد في الأسرة، ومعرفة الحقوق والواجبات، وبناء مجتمعات قوية ومتماسكة ومتحابة، فالتعاون والحب أساس النهضة ويضم ايضاً معاني أسماء الأطفال.

قسم الصحة

يعتبر قسم الصحة موسوعة طبية متكاملة، حيث يشمل دليل عن الأمراض والأوبئة، وكيفية الوقاية منها، وطرق الحفاظ على الصحة، ودليل آخر عن العقاقير والأدوية وكيفية استخدامها والجرعات، مع التأكيد في كل مقال على ضرورة اللجوء للطبيب المتخصص إذا استدعى الأمر.

قسم مدرسة العيلة

يقدم هذا القسم موضوعات تعليمية، وموضوعات أخرى تخص طلاب المدارس مثل الإذاعة المدرسية وموضوعات التعبير، والتي تتميز بأنها معدة بدقة بالغة دون أي أخطاء نحوية أو لغوية، حفاظًا على اللغة وعلى مستوى الطلاب وحصيلتهم اللغوية، وإعداد أجيال قادرة على التعبير والمشاركة في كل ما يخص مجتمعهم.

قسم المنوعات

يضم قسم المنوعات موضوعات ترفيهية مختلفة، مثل الفوازير التي تساعد على التفكير وقضاء وقت فراغ ممتع ومفيد، إلى جانب تردد القنوات الذي يعتبر دليل شامل تردد جميع القنوات.

قسم الانترنت

يقدم قسم الانترنت كل ما يحدث على مدار الساعة، خاصة موضوعات السوشيال ميديا الهامة التي تشغل الرأي العام، حتى لا يقع الزوار فريسة للشائعات والمعلومات الزائفة.

البنك الأهلي
المواقع الألكترونية اقسام موقع العيلة الاخبار اخبار العيلة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB