موقع السلطة
الجمعة، 1 مارس 2024 04:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الكشف عن الكرة الرسمية لمباريات كأس آسيا 2023 فى قطر

السعودية
السعودية

 

قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالكشف عن الكرة الرسمية التي سيتم استخدامها في كأس آسيا 2023 في قطر، في خطوة تؤكد إنجاز خطوة أساسية في التمهيد لانطلاق جوهرة بطولة قارة آسيا للمنتخبات الوطنية، والتي تقام خلال الفترة من 12 يناير ولغاية فبراير 2024 في قطر. قال الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي فى بيان جاء فيه: " أنه وتم تصميم الكرة الرسمية VORTEXAC23 (فورتيكس كأس آسيا 23) لتحمل روح الإثارة والحماس والسرعة، وهي تتضمن اللون العنّابي الخاص بالدولة المضيفة قطر، كما أن تصميم الكرة يتضمن في الوسط شعار كأس آسيا 2023 في قطر، والذي يستوحي من ألوان وأشكال تعبّر عن روح وجوهر البطولة وكرة القدم الآسيوية.

حان وقت اللعب، لقد انتهى وقت الانتظار ???? ⚽ نقدم لكم الكرة الرسمية لبطولة #كأس_آسيا2023، #VORTEXAC23#OfficialMatchBall I #LeaveYourMark pic.twitter.com/mANKV98cbO

— #كأس_آسيا2023 (@afcasiancup_ar) August 10, 2023 وتم تصميم VORTEXAC23 من قبل أحد الشركات الداعم الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بطولات المنتخبات الوطنية، ليتم استخدامها بشكل حصري في كأس آسيا 2023 في قطر، وقد خضعت الكرة لاختبارات فنية مكثفة من أجل ضمان تلبية أعلى معايير الأداء والجودة والمتانة، والجاهزية لاستخدامها في البطولة. ويشارك فى البطولة الآسيوية 24 منتخباً، حيث ينتظر أن تشهد المواجهات إثارة كبيرة من أجل التتويج باللقب القارى. جاءت قرعة مجموعات بطولة كأس آسيا 2023، كما يلى.. المجموعة الأولى: قطر - الصين - طاجيكستان - لبنان المجموعة الثانية: أوزباكستان - سوريا - الهند - أستراليا المجموعة الثالثة: إيران - الإمارات - هونج كونج - فلسطين المجموعة الرابعة: اليابان - إندونيسيا - العراق - فيتنام المجموعة الخامسة: ماليزيا - الأردن - البحرين - كوريا الجنوبية المجموعة السادسة: السعودية - تايلاند - قيرجيستان - عمان. ومن المقرر أن يتأهل صاحب المركز الأول والثانى من كل مجموعة إلى دور ثمن النهائى، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

 

 

البنك الأهلي
السعودية كاس اسيا قطر 2023 أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB