موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 02:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

تكنولوجيا

نصائح وحيل لتسجيل الفيديو المحمول

موقع السلطة

نظرا لأن معظم الأشخاص غير قادرين تقريبا على العمل بدون هواتفهم الذكية وأصبحت هواتفهم الذكية الآن قادرة على إنشاء مواد فيديو ذات جودة عالية ، فقد أصبح من السهل على أصحاب الأعمال تضمين الفيديو في خططهم للتواصل مع العملاء. لا يهم إذا كان لديك جهاز Android أو Apple. يمكن أن تساعدك بعض التطبيقات في تحرير الفيديو وإضافة مؤثرات خاصة. هذا يعني أن هاتفك الذكي ليس فقط كاميرا فيديو قادرة ، ولكن يمكنه أيضا العمل كاستوديو تحرير! لم يكن إنتاج محتوى الفيديو أبسط أو أكثر فعالية من حيث التكلفة مما هو عليه الآن. فيما يلي بعض التوصيات المفيدة للتأكد من أنك على دراية بالطريقة الصحيحة لتسجيل مقاطع الفيديو على جهازك المحمول بأعلى جودة ممكنة.

نصائح لتسجيل فيديو أفضل

تأكد من أن لقطاتك ثابتة.

لا أحد يستمتع بمشاهدة فيلم مهتز. إنها علامة واضحة على أن صانع أفلام عديم الخبرة كان خلف الكاميرا ويمكن تجنبه بسهولة. هناك بعض التقنيات المختلفة التي قد تستخدمها لتثبيت اللقطة. يمكنك الحفاظ على ثباتك من خلال الاتكاء على شيء ما ، باستخدام سطح مستو قريب لوضع هاتفك أو مرفقيك ، أو يمكنك إضافة حامل ثلاثي القوائم إلى مجموعة الأدوات الخاصة بك واستخدامه للحفاظ على استقرار الصور التي تلتقطها.

الابتعاد عن الأضواء الساطعة.

عند التصوير ، من الضروري أن يكون لديك كمية كافية من الضوء ؛ ومع ذلك ، فإن استخدام النوع غير الصحيح من الإضاءة قد يؤدي إلى نتائج أقل من مثالية. قد يصبح الفيديو الخاص بك غير مناسب إذا قمت بتصويره في موقع به إضاءة علوية قوية أو نوافذ تلقي الضوء مباشرة في الإطار. قد تؤدي هذه الحالات إلى توهجات العدسة وضعف التعرض.

تجنب الأماكن المظلمة.

عند التقاط الفيديو على جهاز محمول ، تحتاج إلى إيلاء اهتمام إضافي للإضاءة لأنك لا تريد أن تكون أفلامك مظلمة للغاية. يجب عليك التصوير فقط في الإعدادات المضاءة بشكل ساطع قدر الإمكان أثناء استخدام كاميرا الهاتف الذكي لأنه بالمقارنة مع كاميرات الفيديو الكلاسيكية ، تحتوي الكاميرات الموجودة على الهواتف الذكية على عدسات أصغر وأجهزة استشعار للضوء. من خلال التصوير في المواقع التي تحتوي على إضاءة كافية ، يمكنك التأكد من أن الفيديو الخاص بك لن يحتوي على أي ظلال أو بقع تبدو محببة.

حاول أن يكون لديك صوت جيد.

تعد جودة صوت الفيديو الخاص بك أمرا بالغ الأهمية لنجاحه بشكل عام مثل جودة الفيديو. قد تقوم بتصوير أعظم صورة ، ولكن إذا كان من الصعب فهم الصوت المصاحب لها أو كان مشوشا بسبب ضوضاء الخلفية ، فلن يتمكن الناس من الاستمتاع بالمشاهد لأنهم سيكونون مشغولين ومنزعجين للغاية. يعد استخدام جهاز تسجيل خارجي أو ميكروفون بإمكانيات اتجاهية خيارا ذكيا للحصول على صوت عالي الجودة. إذا لم يكن لديك وصول إلى هذه الأدوات ، فلا يزال بإمكانك تحقيق أقصى استفادة من الميكروفون المدمج من خلال التأكد من أن الموقع الذي تقوم بالتسجيل فيه خال من الضوضاء المحيطة قدر الإمكان بشريا.

A close up of a cell phoneDescription automatically generated

تجنب التكبير/التصغير.

حتى إذا كان التكبير الرقمي متاحا على الهواتف الذكية ، فإن جودته لا يمكن مقارنتها بأي حال من الأحوال بعدسة التكبير الحقيقية. عند تصوير مقطع فيديو على جهاز محمول مع تمكين التكبير الرقمي ، ستحتوي اللقطات الناتجة على قدر زائد من البكسل المزعج. بدلا من ذلك ، كلما كان ذلك ممكنا ، يجب أن تقترب جسديا من الشيء الذي تدرسه. من خلال تحريك الكاميرا (ونفسك!) للأمام أو للخلف أو من جانب إلى آخر ، يجب أن تحاول ملء الإطار قدر الإمكان بموضوعك. عندما يكون ذلك ممكنا ، يجب عليك الامتناع عن استخدام ميزة التكبير. ومع ذلك ، إذا كان لديك هاتف ذكي مزود بكاميرا ممتازة وإمكانية تكبير مثل honor 90 مواصفات ، فلن يكون التكبير مشكلة بالنسبة لك.

افكار اخيرة

لكي تتمكن من إنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة ، تحتاج إلى ملاحظة إمكانية الإضاءة والصوت والتكبير / التصغير بالإضافة إلى استقرار الفيديو حيث تساهم هذه العوامل في إنتاج فيديو ممتاز. باتباع هذا الدليل ، ستكون الآن على بعد خطوة من أن تكون مصور فيديو متنقل خبيرا.

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB