موقع السلطة
الثلاثاء، 16 يوليو 2024 11:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

نسر الأهلي يصطاد الوداد ويُحلّق فى سماء أفريقيا بالنجمة الـ11

الاهلي والوداد
الاهلي والوداد

حصد فريق الكرة بالنادي الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشرة فى تاريخه بعدما تعادل مع الوداد بهدف لمثله خلال المباراة التى جمعتهما مساء الأحد فى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

تقدم يحيى عطية الله في الدقيقة 27 ، وتعادل محمد عبد المنعم للأهلي في الدقيقة 78 ،وكان الأهلي قد فاز في لقاء الذهاب بهدفين لهدف.

ونجح نسر الأهلي في التحليق عالياً في سماء أفريقيا وتوّج باللقب للمرة الـ11 في تاريخه.

وأدار المباراة الحكم الإثيوبي باملاك تسيميا وعاونه كل من: الكاميروني إلفيس جوي نيجيجوي، والكيني جليبريت شيرويت مساعدين، والجابوني بير أتشو حكم رابع، بجانب بيتر واويرو كاماكو حكا لتقنية الفيديو، ويساعده كل من الموريتاني دحان بيده والزامبية ديانا شيكوتيشا.

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الفريقين ولم يستغرق "جس النبض" وقتاً طويلاً ، وهاجم الفريقين مُبكراً وأن كان الفريق المغربي الأكثر أستحواذاً على اللقاء.

الضغط المغربي أسفر عن هدف للوداد سجله يحيى عطية الله في الدقيقة 27 من ضربة حرة مباشرة أساء محمد الشناوي التصرف معها، وتواصل الهجوم من جانب الوداد وسط تراجع من الأهلي.

لم يتحسن أداء الأهلي في المباراة وواصل اللعب العشوائي دون تماسك الأمر الذي سمح للوداد لأن يفرض سيطرته على اللقاء تماماً، ونال محمود عبد المنعم كهربا بطاقة صفراء.

حاول الأهلي العودة للمباراة لكن دون جدوى وينال حسين الشحات بطاقة صفراء بعدما قام بـ"شد" الحكم من قميصه ، وأهدر كهربا فرصة تسجيل هدف التعادل للأهلي.

ونال بوهرة لاعب الوداد بطاقة صفراء لإهدار الوقت وينتهي الشوط الأول بتقدم الوداد بهدف نظيف.

ويضم تشكيل الأهلي لمباراة الوداد كلاً من: محمد الشناوي - محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول - حمدي فتحي وأليو ديانج ومروان عطية وحسين الشحات وبيرسي تاو و محمود كهربا.

ويجلس على مقاعد بدلاء الأهلي كل من: علي لطفي وخالد عبد الفتاح ورامي ربيعة وأحمد عبد القادر ومحمد شريف وعمرو السولية وافشة وأحمد قندوسي وطاهر محمد طاهر. فيما يضم تشكيل الوداد كلاً من: يوسف المطيع - أيوب العملود - أمين فرحان - أرسين زولا - يحيى عطية الله -جلال داودي - يحيى جبران - أيمن الحسوني- محمد أوناجم - بولي جونيور سامبو - سيف الدين بوهرة

وكان الأهلي قد فاز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الأحد الماضي.

الشوط الثاني

واصل الوداد سيطرته على اللقاء مع انطلاقة الشوط الثاني وسط تراجع من الأهلي ونال ديانج بطاقة صفراء للخشونة ، وأجرى كولر تغييرات بنزول أحمد عبد القادر وأفشة بدلاً من حسين الشحات ومروان عطية في الدقيقة 59.

وتوقفت المباراة حوالي 3 دقائق بسبب إشعال جماهير الوداد الشماريخ وإنعدام الرؤية ، وشارك محمد شريف وعمرو السولية بدلاً من كهربا وحمدي فتحي.

تحسن أداء لاعبي الأهلي وسجل محمد عبد المنعم هدفاً في الدقيقة 78 من رأسية رائعة ، وضغط الوداد بقوة فيما شكلت الهجمة المرتدة للأهلي خطورة واضحة على مرمى الفريق المغربي.

وفي أخر 5 دقائق شارك رامي ربيعة بدلاً من بيرسي تاو ،وتسابق لاعبي الأهلي في إهدار الفرص في أخر دقائق من المباراة خاصة محمد شريف وأحمد عبد القادر فقد لعب الثنائي برعونة وتراخي بشكل غريب.

ونال محمد هاني بطاقة صفراء في الوقت الضائع من المباراة ، وتواصل الأداء إلى أن انتهت المباراة بالتعادل وفوز الأهلي باللقب الأفريقي.

 

البنك الأهلي
الوداد والاهلي أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB