موقع السلطة
الثلاثاء، 25 يونيو 2024 10:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

35 لقبا تزين مسيرة جوارديولا بعد اللقب الثالث فى دورى أبطال أوروبا

جوارديولا
جوارديولا

توج الإسبانى بيب جوارديولا، المدير الفنى لفريق مانشستر سيتى الإنجليزى، لقبا جديدا فى مسيرته التدريبية الحافلة بالألقاب والإنجازات مع مختلف الأندية التى تولى تدريبها خلال السنوات الأخيرة، حيث قاد السيتيزنز للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 2022-2023 على حساب إنتر ميلان.

وقاد جوارديولا، مانشستر سيتي للتتويج بلقبه الأول في تاريخه دوري أبطال أوروبا، كما حصد المدرب الإسبانى أول ألقابه في تشامبيونزليج منذ رحيله عن تدريب برشلونة عام 2012.

توج فريق مانشستر سيتى الإنجليزى بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب على نظيره إنتر ميلان الإيطالى، بهدف دون مقابل، على ملعب "أتاتورك الأولمبي" في مدينة إسطنبول التركية، في نهائى البطولة بالموسم الجارى 2022-2023.

ورفع جوارديولا رصيده إلى 35 لقباً فى مشواره التدريبى الحافل بالإنجازات، بواقع 14 مع برشلونة، و7 مع بايرن ميونخ، و14 مع مانشستر سيتي.

وتُوج جوارديولا مع برشلونة الدوري الإسبانى 3 مرات والكأس مرتين والسوبر الإسباني 3 مرات ودوري أبطال أوروبا مرتين والسوبر الأوروبي مرتين وكأس العالم للأندية مرتين.

ومع فريق بايرن ميونخ، حقق المدرب الإسبانى الدوري الألماني 3 مرات والكأس مرتين والسوبر الأوروبي مرة وكأس العالم للأندية مرة.

أما مع مانشستر سيتي فقد توج جوارديولا بلقب الدوري الإنجليزي 5 مرات وكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين وكأس الرابطة 4 مرات والدرع الخيرية مرتين بالإضافة إلى دورى أبطال أوروبا هذا الموسم.

ونجح الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، في قيادة فريقه الإنجليزي للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى في تاريخه، كما أنه أحرز الثلاثية هذا الموسم بعد حصد لقبي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد.

ونجح جوارديولا فى حسم لقب دوري الأبطال هذه المرة، بعدما فشل خلال السنوات الماضية في كسر العقدة التي تلازمه منذ آخر تتويج باللقب في 2011 مع برشلونة.

وسبق لجوارديولا أن حصد لقب الشامبيونزليج مرتين مع البارسا في 2009 و2011 على حساب مانشستر يونايتد، لكنه لم يتمكن من قيادة بايرن ميونخ لحصد اللقب القاري على مدار 3 مواسم.

ونجح جوارديولا فى معادلة رقم المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في التتويج باللقب 3 مرات كمدرب، كما أصبح أكثر مدرب إسباني فوزًا باللقب عبر التاريخ، بينما أصبح بيب أول مدرب فى التاريخ يحقق الثلاثية مع فريقين مختلفين.

 

البنك الأهلي
مان سيتي ضد الإنتر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي
tech tech tech tech
CIB
CIB