موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الأولمبية: لم يكن على الأهلي اللجوء للقضاء الإداري في أزمة لجنة الانضباط

رياضة  الأهلي
رياضة الأهلي

قال هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية، إن المحكمة الدستورية ناقشت بعض المواد الخاصة بلائحة مركز التسوية والتحكيم.

وأضاف حطب في تصريحات تليفزيونية: اللجوء لمركز التسوية والتحكيم لم يكن إلزاميا في أي وقت، وطبقا للميثاق الأولمبي لابد من أن يفصل مركز التسوية والتحكيم بين المتنازعين، والجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية، هي التي تضع اللوائح الخاصة بشأن اللجوء إلى مركز التسوية والتحكيم بين الأندية

وواصل هشام حطب: أي اتحاد رياضي خالف لائحته بشأن عدم اللجوء لمركز التسوية يتم معاقبته، وما أؤكد عليه هو أن مركز التسوية يعمل بشكل طبيعي.

وأكمل رئيس اللجنة الأوليمبية: لم يكن مفترضًا أن يذهب الأهلي إلى القضاء الإداري في ملف لجنة الانضباط، ولم يكن له الحق في اللجوء للقضاء المدني إلا حال اختصام الدولة، ولكن مع اختصام اتحاد الكرة يلجأ إلى مركز التسوية.

واختتم تصريحاته قائلًا: عندما لجأ الأهلي إلى القضاء الإداري، لم يكن مركز التسوية يعمل بشكل طبيعي، ولكن بعد البيان فأن أي قضية تناقش داخل مركز التسوية.

الأهلي يطعن على قانونية لجنة الانضباط

يذكر أن الأهلي قد رفع دعوى في القضاء الإداري من أجل الطعن على قانونية لجنة الانضباط في اتحاد الكرة، بعد القرار الذي اتخذته ضد محمود كهربا لاعب الفريق الأحمر بإيقافه 12 مباراة، على خلفية أحداث مباراة القمة التي جمعته أمام الزمالك.

وجاء طعن الأهلي، على خلفية تعيين لجنة الانضباط بما يخالف لائحة اتحاد الكرة، والتي تنص على انتخاب أعضائها.

البنك الأهلي
اللجنة الإوليمبية المصرية الاوليمبية المصرية هشام حطب الاهلى اتحاد الكرة محمود كهربا الزمالك
tech tech tech tech
CIB
CIB