موقع السلطة
الخميس، 13 يونيو 2024 10:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

”الأرصاد”: العظمى بأسوان 42.. وأمطار رعدية على سلاسل جبال البحر الأحمر

الطقس
الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس، مؤكدة أن البلاد تشهد استمرارا لارتفاع درجات الحرارة الذي نشهده منذ بداية هذا الأسبوع، بسبب تأثير الكتل الهوائية الصحراوية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى ، أن العظمى على القاهرة من المتوقع أن يكون اليوم 33 درجة مئوية، أي أنه أشبه بحد كبير لأجواء أمس، لكن المناطق الجنوبية ستصل العظمى فيها إلى 42 درجة مئوية خلال فترة النهار، وتحديدا في الأقصر وأسوان.

وتابعت: "خلال فترات النهار سنشعر بالأجواء الحارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، أجواء شديدة الحرارة على محافظات جنوب البلاد وشمال وجنوب الصعيد خلال فترة النهار، وأجواء مائلة للحرارة على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط".

موضوعات ذات صلة

وأكدت غانم أنه مع غياب أشعة الشمس ودخول فترة الليل يحدث انخفاض في درجات الحرارة يكون ملحوظا بشكل أكبر في ساعات الليل وفترة الصباح الباكر، والصغرى في فترة الليل تكون ما بين 21 إلى 22 درجة مئوية بالنسبة للقاهرة الكبرى، أي أن الأجواء في فترة الليل تكون معتدلة على أغلب أنحاء الجمهورية فيما عدا بعض المناطق من السواحل الشمالية للبلاد، والأجواء عليها تكون مائلة للبرودة في ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر.

وأشارت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن اليوم يشهد نشاط للرياح على القاهرة الكبى ومحافظات الوجه البحري ومال سيناء، متوقعة سقوط أمطار خفيفة وتصل للرعدية أحيانا على سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، ولكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

البنك الأهلي
الأرصاد أمطار رعدية أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB