موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كأس إيطاليا، فيورنتينا يتأهل لمواجهة إنتر ميلان في النهائي

فيورنتينا يتأهل لمواجهة إنتر ميلان بنهائي كأس إيطاليا, فيتو
فيورنتينا يتأهل لمواجهة إنتر ميلان بنهائي كأس إيطاليا, فيتو

كأس إيطاليا، تأهل نادي فيورنتينا إلى نهائي مسابقة كأس إيطاليا، وذلك بتعادله 0-0 مع ضيفه كريمونيزي، مساء الخميس في إياب نصف النهائي.

وتأهل إنتر ميلان إلى النهائي بفوزه على يوفنتوس (1-0)، بعدما تعادل الفريقين (1-1) ذهابا، ثم لحق به فيورنتينا نتيجة فوزه ذهابا خارج الديار (2-0).

وهذه المرة الأولى التي يتأهل فيها فيورنتينا إلى نهائي الكأس منذ 2014 حين خسر أمام نابولي، مفرطا في فرصة إحراز اللقب الأول منذ 2001 والسابع في تاريخه الذي خاض فيه المباراة النهائية 10 مباريات سابقا.

وينافس فيورنتينا أيضا على الصعيد القاري ببلوغه نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي حيث يتواجه مع بازل السويسري في 12 و18 مايو.

وفي المقابل، انتهت مغامرة كريمونيزي الذي كان يمني النفس بخوض النهائي للمرة الأولى في تاريخه بعدما أقصى نابولي متصدر الدوري من ثمن النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل (2-2)، ثم روما من ربع النهائي بالفوز عليه 2-1.

موعد نهائي كأس ايطاليا

وتقام المباراة النهائية في 24 مايو على الملعب الأولمبي في روما.

ويحمل يوفنتوس الرقم القياسي بعدد مرات التتويج (14)، أمام روما (9)، إنتر (8)، لاتسيو (7) وكل من فيورنتينا ونابولي (6).

 

كأس إيطاليا، انتهت مباراة إنتر ميلان ويوفنتوس بفوز الإنتر بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت في نصف نهائي الكأس علي ملعب جوسيبي مياتزا معقل فريق إنتر ميلان.

وبهذه النتيجة يصعد إنتر ميلان إلى نهائي كأس إيطاليا بعد انتهاء مباراة الذهاب بين الفريقين بنتيجة 1 / 1.

أحداث مباراة انتر ميلان ويوفنتوس

سيطر إنتر على مجريات الشوط الأول، وأضاع العديد من الفرص عن طريق لاوتارو وباريلا حتى أحرز دي ماركو الهدف الأول لإنتر ميلان في الدقيقة 15، وألغى حكم اللقاء هدف لصالح فريق إنتر ميلان في الدقيقة 53 أحرزه إيدين دجيكو وحاول السيدة العجوز إحراز هدف التعادل لكن تألق الحارس أونانا حارس إنتر ليصعد بفريقه إلى المباراة النهائية.

 

 

البنك الأهلي
كأس إيطاليا فيورنتينا مسابقة كأس إيطاليا إنتر ميلان يوفنتوس موعد نهائي كأس ايطاليا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB