موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 01:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

سماح الحريري: الدراما أحيانًا تكون غير منصفة للمرأة وبعض الأعمال الدرامية تتعمد إهانتها

فن  سماح الحريري
فن سماح الحريري

كشفت المؤلفة سماح الحريري، رأيها في الموضوعات التي تتناولها الدراما المصرية حول قضايا المرأة، مؤكدة أنه يوجد بعد الأعمال الدرامية أحيانا تكون غير منصفة للمرأة، وتتعمد إهانتها بطريقة مباشرة.

وقالت سماح الحريري، في تصريحات للقاهرة 24: للأسف يوجد بعد الدراما المصرية في تناولها الموضوعات والقضايا تكون غير منصفة للمرأة وتزيد من إهانتها للمرأة.

‏‏وأضافت سماح الحريري: أيعقل تناول موضوع أن الرجل يتزوج من أكثر من واحدة ويعنف واحدة ويتعامل برومانسية مع أخرى ولا يعدل بينهم، وأن تكون المرأة تحت قدميه، فيوجد أعمال تهين المرأة بطريقة مباشرة، ولكن يوجد البعض الآخر من الأعمال الدرامية تعطي المرأة حقها.

أعمال سماح الحريري

يذكر أن سماح الحريري، هي مؤلفة مسلسل علاقة مشروعة، الذي عرض في النصف الأول من شهر رمضان، 2023، بطولة الفنان ياسر جلال، وحققت من خلاله نجاحا جماهيريا كبيرا في العالم العربي.

قصة مسلسل علاقة مشروعة

وتدور أحداث مسلسل علاقة مشروعة، حول عمرو الذي يجسد دوره الفنان ياسر جلال وهو رجل متزوج من عاليا وهي الشخصية التي تجسدها الفنانة داليا مصطفى، ولديه أبناء في مرحلة المراهقة، ويناقش العمل شكل العلاقة التي تجمعه بزوجته وأبنائه، بالإضافة إلى قصة صديقه الذي يعاني من علاقة متوترة بزوجته وكيف يتورط عمرو في ذلك.

مسلسل علاقة مشروعة

وشارك في مسلسل علاقة مشروعة نخبة من أبرز الفنانين منهم: ياسر جلال، مي عمر، مراد مكرم، داليا مصطفى، بسنت شوقي، والعمل من تأليف سماح الحريري، وإخراج خالد مرعي.

البنك الأهلي
سماح الحريري المؤلفة سماح الحريري اخبار سماح الحريري مؤلفة علاقة مشروعة فنـ الفن
tech tech tech tech
CIB
CIB