موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

سيدات إنجلترا يفزن علي البرازيل في السوبر الأوروبي الأمريكي الجنوبي

سيدات إنجلترا،
سيدات إنجلترا،

توج منتخب إنجلترا للسيدات بلقب كأس بطلي أوروبا (يويفا) وأمريكا الجنوبية (كونميبول)، بعد فوزه على حساب البرازيل بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي (1-1) على ملعب ويمبلي.

وشهدت المباراة امتلاء الملعب بأكثر من 83 ألف متفرج في النسخة الأولى من هذه البطولة التي جمعت بين إنجلترا بطلة أوروبا، والبرازيل بطلة أمريكا الجنوبية، في 2022.

تقدمت البرازيل بهدف لتووني قبل أن تدرك إنجلترا التعادل في وقت قاتل (الدقيقة 90+3)، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل.

واحتكم المنتخبان لركلات الترجيح، حيث نجحت الحارسة الإنجليزية ماري أرباس في التصدي لتسديدة مع إخفاق رافائيل في تسديدتها.

وتواجد البرازيلي ريتشارليسون في ملعب ويمبلي لدعم منتخب البرازيل للسيدات أمام انجلترا في مباراة السوبر الأوروبي الأمريكي الجنوبي

تصنيف منتخبات الرجال

وعلى صعيد آخر تمكن منتخب الأرجنتين بطل كأس العالم قطر 2022، من استعادة صدارة التصنيف العالمي للمنتخبات للرجال، بعد غياب طويل، والذي صدر اليوم الخميس، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".


الأرجنتين يستعيد الصدارة بعد غياب 6 سنوات

وحصد منتخب الأرجنتين ثمار التتويج مؤخرًا بلقب كأس العالم قطر 2022، ليرتفع رصيده إلى 1840.93 نقطة، متفوقا على وصيفه منتخب فرنسا الذي يحتل المرتبة الثانية.

وهذه هي المرة الأولى منذ 6 سنوات التي يعتلي فيها منتخب الأرجنتين صدارة التصنيف العالمي، خاصة أن آخر تصنيف للتانجو كان في المركز الثاني بين المنتخبات.


تراجع البرازيل بعد الخسارة من المغرب

في المقابل، تراجع منتخب البرازيل للمركز الثالث متأثرا بخسارته الأخيرة على يد المغرب بنتيجة 2-1 وديا، فيما جاء منتخب بلجيكا رابعا دون أي تغيير في مركزه، وكذلك منتخب إنجلترا في المركز الخامس، ثم منتخب هولندا في المركز السادس، كرواتيا سابعًا، إيطاليا ثامنًا، البرتغال تاسعًا وإسبانيا عاشرًا.


المغرب في الصدارة ومصر تتقدم 4 مراكز

وحافظ منتخب المغرب على تصنيفه بالمرتبة الـ11 عالميًّا والأولى عربيًّا وأفريقيًّا، بينما حل منتخب السنغال في المركز الثاني على مستوى القارة السمراء والـ18 عالميًّا، متقدما على منتخب تونس (28) عالميا، ثم الجزائر (34) عالميًّا.

بينما حقق منتخب مصر قفزة كبيرة باحتلاله المركز الخامس قاريًّا والـ35 عالميًّا، بعد أن كان في المركز 39 عالميًّا في التصنيف الماضي، وذلك بعد فوزه على منتخب مالاوي في مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، 0/2 في القاهرة و0/4 في مالاوي، خلال شهر مارس الماضي.

 

البنك الأهلي
منتخب إنجلترا منتخب إنجلترا للسيدات يويفا كونميبول البرازيل ملعب ويمبلي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB