موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بمناسبة ذكرى افتتاحه.. متحف آثار الغردقة يعلن تنظيم مجموعة من ورش العمل

 متحف آثار الغردقة
متحف آثار الغردقة

أعلن متحف آثار الغردقة تنظيم مجموعة من الورش بمناسبة الاحتفال السنوي على افتتاحه، وضمنها ورشة رسم بالألوان الأكوريل لنماذج من القطع الأثرية المعروضة داخل المتحف، وأخرى للرسم على الجلد للأطفال.

الاحتفال السنوي بافتتاح متحف الغردقة

افتتح متحف آثار الغردقة في 29 فبراير 2020م، ويبلغ عدد معروضاته حوالي 1392 قطعة أثرية، يتناول من خلالها سيناريو العرض المتحفي إظهار مفهوم الجمال والرفاهية في كل نواحي الحياة عبر العصور بدءًا من عصور ما قبل الأسرات وحتى عصر الأسرة العلوية، كما يسلط الضوء على الحرف والابتكارات، والترفيه، والمعبودات، والمعتقدات الجنائزية.

ويعد تاريخ افتتاح متحف آثار الغردقة مميزا يتكرر كل 4 سنوات، وهو 29 فبراير، ومن المعروف أن شهر فبراير يتكون من 28 يوم، ولكن في السنوات الكبيسة يأتي 29 يوميا.

وفي وقت سابق أعلن متحف آثار الغردقة عرض قطع أثرية فريدة من نوعها؛ ومنها لوحة لإحدى أميرات الأسرة العلوية، صُنعت من القماش، والخشب، والزجاج، ويعود تاريخ القطعة إلى القرن الـ 19 أسرة محمد علي، وكانت القطعة تعرض سابقًا في متحف قصر الجوهرة بقلعة صلاح الدين.

متحف آثار الغردقة

ويضم متحف آثار الغردقة أكثر من 2000 قطعة أثرية مختلفة من عصور مختلفة، من بينها قطعة أثرية لقناع مومياء غاية في الروعة والجمال، ويرجع تاريخها للقرن الأول الميلادي، توضح إلى أي مدى وصل الفنان القديم من مهارة فائقة ودرجة عالية من الرقي والجمال والإحساس الفني المرهف والمتطور.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة متحف قصر الجوهرة قلعة صلاح الدين قطعة آثرية
tech tech tech tech
CIB
CIB