موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

ياسين التهامي: سيدنا محمد هو المصدر لكل شيء والكلمة هي سفيرة القلب

ياسين التهامي
ياسين التهامي

وسط حضور جماهيري ضخم حل الشيخ ياسين التهامي ضيفا بمعرض القاهرة الدولى للكتاب لإلقاء الضوء على جوانب عدة من حياته الفنية والشخصية.. وتُقام الندوة بالقاعة الرئيسية في لقاء يديره محمد الباز.

 

ندوة ياسين التهامي

وقال الشيخ ياسين التهامي فى مستهل حديثه: أن الرسول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو الاصل والمصدر لكل شئ جميل فى هذه الدنيا، فهو صاحب الطاقة الصادقة التي تقويني على الانشاد.. فالقرآن والسنة هما نوري في الدنيا.

 

وتابع التهامي حديثه عن قيمة الكلمة قائلًا: الكلمة هى سفير العقل وسفيرة النفس والروح، وسفيرة القلب فيجب على الجميع إنتقاء بماذا يتغني وبماذا يقول.

 

ورفعت الندوة شعار كامل العدد، كما حرص على الحضور الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة العامة للكتاب.

 

ومن المقرر أن يُختتم اللقاء بحفل إنشادي لعميد المنشدين الشيخ ياسين التهامي.

 

معرض القاهرة للكتاب

وشهد معرض الكتاب حضورا جماهيريا كبيرا في الساعة الأولى لأول أيامه للجمهور، حيث من المقرر أن يستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل.

 

تذكرة معرض الكتاب

وتبلغ سعر تذكرة معرض القاهرة للكتاب 5 جنيهات فقط، حيث لا يوجد زيادة في سعرها عن العام الماضي، والتي يمكن أن تحجز إلكترونيا من خلال منصة المعرض أو من خلال شبابيك التذاكر بمركز مصر للمعارض الدولية.

 

معرض الكتاب 2023

ويشارك في معرض القاهرة للكتاب هذا العام 1047 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا، من 53 دولة، من بينها دولٌ جديدة مثل الأرجنتين وكولومبيا والدومينيكان، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية.

 

أما البرنامج الثقافي للأردن والتي تحل ضيف شرف للمعرض يشمل مشاركة (85) كاتبًا وشاعرًا وشاعرة وناقد وأكاديمي وأديب من الأردن ومصر، توزعت حضورهم على 27 فعالية توزعت ما بين (23) ندوة ومحاضرة، و(4) عروض مسرحية، وقراءات قصصية للأطفال، و(3) قراءات قصصية و(3) أمسيات شعرية.

 

الدورة 54 من معرض الكتاب

وتشهد الدورة الـ 54 لمعرض للكتاب 2023، موافقة الهيئة المصرية العامة للكتاب، على مشاركة جميع دور النشر التي تقدمت للاشتراك في المعرض، فضلًا عن تخصيص جناح في المعرض لدور النشر الصغيرة التي ليس لها إصدارات تناسب الاشتراك في معرض الكتاب 2023، تأكيدًا لدعم صناعة النشر.

 

وما يميز معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، غياب قائمة الانتظار التي كانت تحمل عددا كبيرا من دور النشر خاصًة الجديدة، للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب حيث تم الموافقة على مشاركة كل دور النشر التي تقدمت، بالإضافة إلى منح توكيل لدور النشر التي خصص لها جناح بمساحة 18م، وهذا لم يكن موجودا من قبل، لتشجيع أكبر عدد من الناشرين للمشاركة بشرط أن يكون عضوا من أعضاء اتحاد الناشرين المصريين.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

البنك الأهلي
التهامي الدورة 54 من معرض
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB