موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 11:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

أسعار المكسرات، اعرف أسعار التسالي قبل ليلة رأس السنة (فيديو)

مكسرات
مكسرات

غلاء أسعار المكسرات، ننتظر ليلة رأس السنة كل عام لنجتمع أمام التليفزيون لمشاهدة فيلم نفضله مع أكل المكسرات واللب ومختلف أنواع التسالي، ولذلك قمنا بجولة بين مختلف المحمصات في الأحياء الشعبية والمحمصات الكبيرة في مناطق أخرى بحي الهرم وفيصل، ومع اقتراب نهاية العام يبحث المواطنون عن أسعار المكسرات بمختلف أنواعها.

وفي هذا الصدد، قال أبو فهد: إن المكسرات زادت أسعارها بشكل كبير بسبب زيادة سعر الدولار ووقف الاستيراد، موضحا أن العبرة ليست بكبر حجم المحمصة وما فيها من ديكورات تجذب العيون بل بجودة ما يقدم في المحمصة حتى وإن كانت في حي شعبي متواضع.

وأوضح أبو فهد، أن المواطنين أصبحوا يحرصون على شراء كميات قليلة من المكسرات وذلك لغلاء الأسعار، قائلا: "زمان كانوا الناس بيجيبوا الكيلو والنص كيلو"، مؤكدا أن بعض المواطنين تفضل الاستعداد لرأس السنة بشراء المكسرات ولكن الآن أصبح الأمر مختلف بشراء الكميات القليلة.

 

غلاء أسعار المكسرات

وعن غلاء أسعار المكسرات قال أحد العاملين بالمحمصات الكبيرة بالهرم" أن البضاعة يتم الاحتفاظ بها عند التجار لبيعها فيما بعد بسعرمرتفع وأيضا وقف الاستيراد يجعل سعرها في ارتفاع" وهذا الغلاء يجعل البعض يقتصد في كمياته أو يمتنع عن شراء المكسرات هذا العام.

 

أسعار المكسرات واللب للكيلو

وجاءت أسعار المكسرات بالكيلو في المحمصات كالآتي:

الفول السوداني بقشره من 58 لـ 60 جنيها للكيلو

 

المقرمشات 56 جنيها للكيلو

 

اللب أبيض البلدي 160 جنيها للكيلو

 

اللب العباد الصيني بـ 80 جنيها للكيلو

الفول السوداني المقشر بـ 80 جنيها للكيلو

اللب المقشر بـ120 جنيها للكيلو

الكاجو والفستق بـ400 جنيه للكيلو

عين الجمل واللوز 320 جنيها للكيلو

اللب الابيض 160 جنيها للكيلو.

اللب السوبر 96 جنيها للكيلو.

 

اللب السوري بـ80 جنيها للكيلو

 

اللب السوبر 96 جنيها للكيلو

مكسرات،فيتومكسرات،فيتو3

فوائد اللوز للصحة وللجمال

فوائد اللوز للصحة وللجمال عديدة ومذهلة، وقد لا يتخيلها الكثيرين، ويعد اللوز من المكسرات اللذيذة، والذي يدخل في عمل الحلويات والمعجنات، كما أنه لذيذ إذا تناولناه في صورته الخام، ودائما يؤكد الأطباء وخبراء التغذية على أن تناول حفنة من اللوز مفيد للغاية لصحتك، وللتخلص من الوزن الزائد تحديدا.

 

وتضيف دكتورة مروة كمال اخصائية التغذية أن اللوز مفيد للجلد والبشرة، ولمختلف أجهزة الجسم، حيث أن من فوائد اللوز، أنه يساعد على الشفاء من الكثير من الأمراض، كما أنه يمتليء بالكثير من المواد المغذية من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة.

 

وأوضحت الدكتورة مروة؛ أن اللوز من المكسرات التي يمكن تخزينها لفترة طويلة تصل إلى عامين، فقط بوضعه في الثلاجة، فعمره طويل ولا يفسد بسرعة، مما يساعد في استغلال فوائد اللوز طول الوقت.

 

فوائد اللوز في علاج الأمراض

وتستعرض دكتورة مروة في السطور التالية، اهم فوائد هذه المكسرات اللذيذة في علاج المشاكل الصحية.

 

وتلك المكسرات تعد من أفضل الحلول لمرضى ارتفاع الكوليسترول، وذلك لأنه يعمل على تنظيم الكوليسترول في الدم، فهو واحد من أفضل أنواع المكسرات بشكل خاص، والأطعمة بشكل عام؛ التي تخفض الكوليسترول بسبب احتواءه على فيتامين Eوالكالسيوم.

 

البنك الأهلي
أسعار المكسرات واللب للكيلو ليلة رأس السنة أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB