موقع السلطة
الثلاثاء، 7 فبراير 2023 06:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

ميسي: نحن على بعد ثلاث خطوات من تحقيق حلمي الكبير

ميسي
ميسي

أعرب ليونيل ميسي، عن سعادته بتأهل منتخب الأرجنتين لدور ربع نهائي كأس العالم 2022، والتي تقام بدولة قطر في الفترة من 20 نوفمبر المنقضي إلى 18 ديسمبر الجاري.

 

وقال ميسي في تصريحات عقب مباراة الأرجنتين وأستراليا: أنا على بعد ثلاث خطوات من تحقيق حلمي الكبير ستكون هولندا خصمًا صعبًا للغاية، لكننا مستعدون".

 

وتابع ميسي: "نستعد بقوة من أجل مواصلة النتائج الجيدة في المونديال وتحقيق اللقب".

 

وأحرز ليونيل ميسي، عدة أرقام مميزة، خلال مباراة الأرجنتين وأستراليا، ضمن لقاءات دور الـ16 في كأس العالم 2022.

 

هدف التقدم

ونجح ميسي في تسجيل هدف التقدم بالدقيقة 35، بعد تسديدة رائعة سكنت شباك ماثيو ريان.
ووفقا لشبكة الإحصائيات أوبتا، فإن هذه المباراة كانت رقم 1000 في مسيرة ميسي، كما سجل أول هدف في تاريخه بإقصائيات كأس العالم.

كما تخطى ميسي، دييجو أرماندو مارادونا وجييرمو ستابيلي، صاحبي الـ8 أهداف في تاريخ كأس العالم، ووصل ميسي إلى هدفه التاسع، ويفصله هدف واحد فقط ليعادل رقم جابرييل باتيستوتا الذي سجل 10 أهداف.

 

ميسي رجل مباراة الأرجنتين وأستراليا

وتوج ليونيل ميسي، بجائزة أفضل لاعب في مباراة الأرجنتين أمام أستراليا والتي أقيمت مساء السبت، على إستاد ملعب أحمد بن علي في ثمن نهائي كأس العالم 2022، والتي تقام بدولة قطر في الفترة من 20 نوفمبر المنقضي إلى 18 ديسمبر الجاري.


منتخب الأرجنتين

وتأهل منتخب الأرجنتين، لدور ربع نهائي كأس العالم 2022، بعدما فاز منتخب الأرجنتين علي نظيره أستراليا، بنتيجة 2-1.

 

وبتلك النتيجة يواجه منتخب الأرجنتين نظيره هولندا في دوري ربع نهائي كأس العالم، بعدما نجح المنتخب الهولندي في تحقيق الفوز على منتخب أمريكا بنتيجة 3-1 في دور ثمن نهائي المونديال.


موعد مباراة الأرجنتين وهولندا

ويلتقي منتخب الأرجنتين وهولندا يوم الجمعة المقبلة في تمام الساعة التاسعة مساءً بإستاد لوسيل، ضمن مواجهات ربع نهائي كأس العالم.

 

الأرجنتين وأستراليا

وحقق الأرجنتين الفوز على أستراليا بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمد بن علي ضمن مواجهات دور الـ 16 ببطولة كأس العالم.

 

وأحرز ثنائية الأرجنتين ليونيل ميسي في الدقيقة 35 وجوليان ألفاريز في الدقيقة 57، بينما سجل هدف أستراليا الوحيد إنزو فيرنانديز بالخطأ في مرماه في الدقيقة 77.

هولندا وأمريكا

وانتهت مباراة المنتخب الهولندي مع الولايات المتحدة الأمريكية بفوز هولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على استاد خليفة الدولي، ضمن منافسات ثمن نهائي كأس العالم 2022 ليخطف هولندا بطاقة التأهل الي دور ربع النهائي بكأس العالم.

البنك الأهلي
ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين كأس العالم مباراة الأرجنتين و أستراليا موعد مباراة الأرجنتين وهولندا

آخر الأخبار

CIB
CIB